كأس العالم للأندية

الخطيب لصحيفة ماركا: نتمنى أن تكون مواجهة الريال ممتعة.. ويعجبني أداء بنزيما ومودريتش

محمود الخطيب، هو رئيس النادي الأهلي منافس ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية اليوم، ولكن ليس ذلك فقط، فهو أسطورة لكرة القدم في مصر وإفريقيا.

الخطيب قاد الأهلي كلاعب لسيطرة مطلقة على المشهدين المحلي والقاري في السبعينيات والثمانينيات. أحرز هدفا في عام١٩٨٢م، قاد الأهلي لتحقيق أول لقب قاري في تاريخهم، وهو يأمل في قيادة النسور الحمراء، وهو على مقعد الرئيس إلى أول نهائي كأس العالم في تاريخهم.

الخطيب كان أول لاعب مصري يفوز بجائزة الأفضل في إفريقيا عام ١٩٨٣م، وهو يجلس على مقعد رئاسة النادي الأهلي منذ عام ٢٠١٧، خلال تلك الفترة حقق الأهلي لقبين متتاليين في دوري أبطال إفريقيا، منها بطولة عام ٢٠٢٠م التي حقق فيها الأهلي الفوز على غريمه الزمالك ٢-١ في النهائي.

بالأمس كان لدينا لقاء معه في وجود محمد سراج الدين.

بالنسبة للأهلي مباراة اليوم هي مباراة القرن.. لماذا ؟

ريال مدريد نادي القرن في أوروبا، وأكثر الأندية حصولا على البطولات القارية في العالم.. والنادي الأهلي نادي القرن في إفريقيا وثاني الأندية حصولا على البطولات القارية في العالم.. وشعبية الناديين كبيرة.. الريال صاحب تاريخ كبير، ونحن نعتز كثيرا بالعلاقات الطيبة التي تربطنا معه وسعداء بمواجهته.

هل تعتقد أنه من الصعب على ريال مدريد الفوز بالمباراة ؟

نتمنى أن تكون المباراة ممتعة.. الريال يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين، ولديهم مدرب ناجح وهو كارلو أنشيلوتي.. ولكن الأهلي تعوّد على مثل هذه المواجهات التاريخية.. لدينا لاعبون رائعون، ومدرب متميز هو مارسيل كولر.. والفريق يشارك في مونديال الأندية للمرة الثامنة.

هل ترى الفوز على ريال مدريد نوعًا من المعجزة بالنسبة لكم؟

نحن نحترم منافسنا كثيرا، لكننا نثق بأنفسنا وسنتمسك بفرصنا في الفوز بالمباراة، سنلعب من أجل الفوز، وإن حققنا الفوز لن تكون معجزة، ولكنها ستكون نتيجة ما يمتلكه الفريق من إمكانات ومميزات.

كنت لاعبًا كبيرًا في السابق.. هل كنت تشجع ريال مدريد ومن تتذكره من لاعبي الريال؟
بالنسبة لي الأهلي هو نادي حياتي، ولا يوجد شيء يجعلني سعيداً مثل رؤية الأهلي ناجحا.. لكن أتابع فريق الريال، وأتذكر دائما أسطورة الريال دي ستيفانو الذي اعتبره واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم على مدار التاريخ، لقد تمت دعوتي في الثمانينيات لحضور حفل في ملعب سانتياجو برنابيو مع العديد من النجوم الأفارقة منهم الكاميروني ميلا والمغربي بودربالة والمالي ساليف كيتا، والتقيت في هذه المناسبة مع الأسطورة دي ستيفانو، وأساطير أخرى من ريال مدريد مثل بوشكاش.

من اللاعب الذي تتمنى انتقاله من ريال مدريد الأهلي؟

أي فريق يتمنى التعاقد مع أي من لاعبي الريال.. لكن لنكون واقعيين الأندية في أفريقيا ليس لديها الإمكانات التي تجعلها تضم لاعبين من هذا المستوى في أوروبا، لكن بكل تأكيد أنا معجب بكريم بنزيمة ولوكا مودريتش.

كيف ترى فلورنتينو بيريز.. وهل تتطلع للقائه؟

عندما تكون على رأس كيان كبير مثل ريال مدريد، لابد أن تكون رئيسا ناجحا.. وبيريز كذلك.. أنا أقدره؛ لأنه دائما يسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات لناديه، ولديه أسلوب عمل متميز كرويا واقتصاديا، ودائما ما يقوم بتجهيز فريقه للمستقبل. وبالطبع يسعدنا اللقاء والتعاون معه.. خاصة أن علاقتنا مع الريال قوية وممتدة منذ سنوات طويلة.

كيف ترى التشابه بين جماهير الأهلي وجماهير ريال مدريد؟

التشابه الواضح بين جماهير الناديين هو الحب الكبير لأنديتهم ومساندتهم في كل المواقف أيًّا كانت النتائج سلبية أم إيجابية.. جمهور الأهلي هو شريكنا الدائم في كل الانتصارات والبطولات، ولديهم عشق كبير لناديهم.. الجماهير هم من يجعلون أنديتنا عظيمة ومميزة.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة