احصائيات وأرقام

267 هدفا..هاري كين يتجاوز جريفز ويصبح الهداف التاريخي لتوتنهام

سجل هاري كين ضد مانشستر سيتي الهدف رقم 267 في مسيرة رائعة مع توتنهام ليصبح أفضل هداف للنادي اللندني عبر التاريخ متقدمًا على أيقونة النادي جيمي جريفز.

ووضع كين الهداف التاريخي للسبورز توتنهام في المقدمة بعد 15 دقيقة فقط من مواجهة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ظهر يوم الأحد، بعد أن تعادل بالفعل مع جريفز في 266 عندما سجل هدف الفوز ضد فولهام في 23 يناير.

وسجل الراحل جريفز، الذي توفي عن عمر يناهز 81 عامًا في عام 2021، هدفه رقم 266 والأخير مع توتنهام في عام 1970، وواصل مسيرته في وست هام.

وجاء الهدف بعد فوز بيير إميل هوجبيرج بالكرة في أعلى الملعب بعد تمريرة سائبة من رودري لاعب وسط مانشستر سيتي، مررها إلى كين في مساحة منطقة الجزاء ليضعها في مرمى اديرسون بدقة عالية.

الإعصار هاري كين لا يتوقف

كان الهدف الذي حطم الأرقام القياسية هو الهدف الثامن عشر الذي يسجله هاري كين في جميع المسابقات هذا الموسم، والهدف السادس عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يبدو أن نجم توتنهام مستعد لتسجيل أكثر من 20 هدفًا في الدوري للمرة الثانية فقط منذ تسجيله 30 هدفًا في موسم 2017/18. ومن المحتمل أيضًا أن يكون الموسم التاسع على التوالي الذي يسجل فيه أكثر من 20 هدفا في جميع المسابقات.

ظهر كين لأول مرة في توتنهام في 2011، قبل أن يصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق الأول في 2014 وسجل 31 هدفا في جميع المسابقات في أول موسم كامل له في الفريق الأول في 2014/2015.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة