احصائيات وأرقامالأخبار الرياضية

لامين يامال أصغر لاعب يشارك في تاريخ الكلاسيكو

دخل الجناح الدولي الإسباني ذو الأصل المغربي لامين يامال تاريخ كرة القدم مساء اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، بعد مشاركته في آخر 15 دقيقة من مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد ضمن الجولة 11 من الدوري الإسباني.

وبات لامين يامال أصغر لاعب في تاريخ الكلاسيكو على مر التاريخ سواء على صعيد الدوري الإسباني، فلم يشارك في هذه المباراة الكبيرة لاعب ما بنفس سنه أو أصغر منه منذ بداية القرن الـ 20 عندما انطلقت الليغا.

وسجل لامين يامال مشاركته في الكلاسيكو بعمر 16 عاماً و107 يوماً، ليواصل اللاعب تحطيم الأرقام القياسية، حيث بات كذلك أصغر لاعب يسجل هدفاً لبرشلونة في الدوري الإسباني عبر التاريخ، أصغر لاعب يشارك مع النادي في دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت مباراة اليوم بين برشلونة وريال مدريد على ملعب المونتجويك في كتالونيا، وتقدم البرسا 1-0 عن طريق غوندوغان بعد 6 دقائق، وبعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء بثماني دقائق سجل نجم الموسم جود بيلينغهام هدف تعادل ريال مدريد في الدقيقة 68.

جدير بالذكر توقيع لامين يامال على عقد مدته 3 أعوام مع برشلونة بعد تصعيده من فريق أكاديمية لاماسيا إلى الفريق الأول، وتصل قيمة اللاعب السوقية حالياً حوالي 53.2 مليون يورو، وهذه القيمة مرشحة للزيادة بعد تألقه الكبير خلال أول 3 أشهر من موسم 2024/2023.

مقالات ذات صلة