انتقالات الميركاتو الشتوي

الميركاتو الشتوي 2023..آرسنال يُعير التونسي عمر رقيق، والبرازيلي ماركينيوس

سمح آرسنال الإنجليزي للثنائي، التونسي عمر رقيق، والبرازيلي ماركينيوس للخروج من الفريق على سبيل الإعارة في اليوم الأخير من الميركاتو الشتوي 2023.

ووافق آرسنال على إعارة المدافع التونسي عمر رقيق (21 عامًا)، إلى فريق ويجان الناشط في الدوري الانجليزي الدرجة الأولى “التشامبيونشيب” حتى نهاية الموسم الجاري، بعدما تم قطع إعارته مع سبارتا روتردام الهولندي، لقلة مشاركاته.

وكان رقيق قد انضم إلى صفوف الجانرز في الميركاتو الشتوي 2021، قادمًا من صفوف نادي هيرتا برلين الألماني؛ وتم تقييده مع فريق تحت 21 سنة، قبل أن يخرج إلى سبارتا روتردام في الميركاتو الصيفي الماضي، وشارك معه 6 مباريات فقط في الدوري الهولندي منذ بداية الموسم، بإجمالي 30 دقيقة!

وينافس ويجان على النجاة من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، إذ يتذيل ترتيب التشامبيونشيب برصيد 25 نقطة، من 28 مباراة، ويفصله 4 نقاط عن المنطقة الآمنة.

ماركينيوس يلتحق برقيق

والتحق الجناح البرازيلي ماركينيوس (19 عامًا) بزميله عمر رقيق إلى الدوري الانجليزي الدرجة الأولى “التشامبيونشيب”، لينضم إلى صفوف نوريتش سيتي حتى نهاية الموسم الجاري، بعد مرور 6 أشهر على انضمامه إلى آرسنال قادمًا من صفوف ساو باولو البرازيلي في الميركاتو الصيفي الماضي.

وسينافس ماركينيوس مع نوريتش سيتي على المراكز المؤهلة إلى تصفيات التأهل إلى البريميرليج، حيث يحتل الفريق المركز السادس برصيد 42 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الخامس بلاكبيرن روفرز، ونقطتين عن الرابع واتفورد الذي لعب مباراة زائدة.

وظهر ماركينيوس مع آرسنال في الدوري الانجليزي هذا الموسم، لمدة دقيقة واحدة حينما حل بديلًا عن بوكايو ساكا امام برينتفورد، في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للقاء الذي فاز به الجانرز 3-0 ضمن منافسات الجولة الثامنة يوم 18 سبتمبر 2022.

وشارك اللاعب البرازيلي في 3 مباريات ببطولة اليورباليج مع آرسنال، وسجل هدفًا وقدم تمريرة حاسمة في مباراة الجولة الأولى لدور المجموعات امام زيورخ السويسري؛ كما لعب مباراة واحدة في كأس الرابطة امام برايتون.

وظهر ماركينيوس الذي كلف خزينة آرسنال 10 ملايين يورو تقريبًا، مع فريق الشباب وشارك في 5 مباريات ببطولة الدوري، وساهم في تسجيل 6 اهداف، احرز 4، وصنع 2.

مقالات ذات صلة