اقتصاد

بعثة المغرب تصل الجزائر اليوم للمشاركة في “الشان” بعد الموافقة على طلب لقجع

تستعد بعثة منتخب المغرب للسفر إلى مدينة قسنطينة الجزائرية من أجل التحضير للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين “الشان” المقرر لها في الفترة من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023.

ووافقت اللجنة المنظمة للبطولة المقامة في الجزائر على الطلب الرسمي الذي تقدم به رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم “فوزي لقجع” بالسماح بسفر المنتخب المغربي للمحليين برحلة مباشرة من العاصمة المغربية الرباط إلى قسنطينة بدلاً من رحلة ترانزيت.

وتقدم فوزي لقجع بهذا الطلب الرسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم واللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا للمنتخبات المحلية في الجزائر قبل حوالي 15 يوماً من الموعد النهائي لانطلاق البطولة.

وتنطلق كأس الأمم الأفريقية للمحليين يوم الجمعة 13 يناير 2023 بمباراة تجمع أصحاب الضيافة “الجزائر” بشقيقه الليبي على ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية.

تأكيدات بمشاركة المغرب في الشان

أكدت مصادر صحفية مطلعة مشاركة منتخب المغرب للمحليين في بطولة الشان بعدما تلقى عناصر الفريق تعليمات بالعودة مجددًا إلى مجمع محمد السادس بعد أن غادروه بقصد الالتحاق بأنديتهم.

ونقل الكاف إلى مسؤولي الاتحاد المغربي بقبول اللجنة المنظمة في الجزائر الشرط الخاص بالطائرة المغربية، ولهذا السبب بادر الاتحاد الأفريقي بإعلان قائمة المنتخب المحلي المغربي المشارك في الشان عبر الموقع الرسمي للبطولة.

وفاز المنتخب المغربي بكأس أمم أفريقيا للمحليين عام 2020، ورشحه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لقدرته على الاحتفاظ بلقب البطولة بسبب الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها الفريق في هذه المنافسة.

وسيتواجد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “باتريس موتسيبي” في المغرب هذا الأسبوع قادماً من الجزائر بهدف حضور قرعة كأس العالم للأندية 2022 المقرر إقامته في المغرب بالفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023 بين مدينتي الرباط وطنجة بمشاركة ريال مدريد الإسباني.

مقالات ذات صلة