الأخبار الرياضية

تشكيلة النصر السعودي الاساسية بعد وصول رونالدو في يناير 2023

يعرض لكم موقع ميركاتو داي تشكيلة النصر الاساسية والمتوقع اعتمادها من مدرب الفريق، الفرنسي “رودي جارسيا”، بعد وصول كريستيانو رونالدو في انتقالات يناير 2023.

واعلن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جاهزيته لخوض مباراة النصر أمام الطائي على ملعب مرسول بارك، يوم الخميس المقبل 5 يناير 2023، في منافسات الجولة 12 بدوري روشن السعودي.

وقال رونالدو في المؤتمر الصحفي الذي سبق تقديمه لجماهير النصر: “إذا سمح لي المدرب، انا جاهز للمشاركة مع النصر في المباراة المقبلة”.

وشارك صاحب الـ37 عامًا في تدريبات النصر على ملعب مرسول بارك بعد حفل تقديمه مباشرة، لتبدأ جماهير العالمي في التساؤل عن التشكيلة الاساسية للنصر بعد وصول الدون.

وكشفت صحيفة الرياضية السعودية، ان بطاقة رونالدو الدولية من المنتظر وصولها خلال الساعات القليلة المقبلة.

تشكيلة النصر السعودي الاساسية بعد وصول رونالدو في يناير 2023

يبدو ان التشكيلة الأقرب لنادي النصر بعد وصول رونالدو ستكون بالرسم التكتيكي 4-4-2، بدلًا من الطريقة المفضلة لدى المدرب رودي جارسيا منذ وصوله وهي 4-3-3.

وكان جارسيا يعتمد على المهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر في مركز المهاجم الصريح في تشكيلة 4-3-3، وهو نفس المركز الذي يفضله رونالدو؛ لذا قد يتم الاستغناء عن الكاميروني في المرحلة القادمة لافساح المجال أمام رونالدو للعب في مركز المهاجم الصريح، ولتقليص عدد اللاعبين المحترفين لإدراج اسم رونالدو في قوائم الفريق بعدما غاب عن مباراة الطائي بسبب تجاوز النصر العدد القانوني للمحترفين بـ 9 لاعبين.

وسيشغل أندرسون تاليسكا مركز المهاجم المتأخر في منظومة 4-4-1-1، بينما سيؤدي سامي النجعي دور الجناح الأيسر، والأرجنتيني بيتي مارتينيز الأقرب لقيادة الجهة اليمنى؛ في حين سيلعب البرازيلي لويس جوستافو، وعبدالله الخيبري في منتصف الملعب.

ويستطيع المدرب رودي جارسيا اللعب بخطة 4-5-1 بحيث يتواجد تاليسكا في مركز الجناح الأيسر وسامي النجعي في مركز الجناح الأيمن، وفي الوسط بيتي مارتينيز كصانع ألعاب وخلفه الثنائي لويس جوستافو وعبد الله الخيبري، أو جوستافو والصليهم، ورونالدو كمهاجم صريح.

التالي تشكيلة النصر المتوقعة بعد وصول رونالدو :

حراسة المرمى : دافيد أوسبينا

خط الدفاع : جيسلان كونان، عبدالإله العمري، ألفارو جونزاليس، سلطان الغنام.

خط الوسط : بيتي مارتينيز، لويس جوستافو، عبدالله الخيبري، سامي النجعي.

خط الهجوم : أندرسون تاليسكا – كريستيانو رونالدو

دكة بدلاء النصر

وليد عبدالله، علي محمد لاجامي، علي صادق الحسن، عبد المجيد الصليهم، عبدالرحمن غريب، محمد عبدالحيكم الفتيل، محمد خليل مران، ماجد محمد فشيش، أيمن يحيى.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة