أسئلة شائعة

هل يجني النصر قيمة تعاقده مع رونالدو من مبيعات القميص؟

فجر نادي النصر أكبر مفاجئة في تاريخ كرة القدم السعودية والعربية، بل والعالمية؛ بإعلان تعاقده مع الأسطورة البرتغالية “كريستيانو رونالدو”، يوم الجمعة 30 ديسمبر 2022.

وفسخ مانشستر يونايتد تعاقده مع رونالدو، يوم 22 نوفمبر 2022، على خلفية تصريحاته المثيرة للجدل تجاه الفريق والمدرب مع المذيع الصحفي المشهور الأمريكي “بيرس مورجان”.

وضم النصر رونالدو في صفقة انتقال حر خلال الميركاتو الشتوي 2023؛ حيث كان اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا، قد ظل من دون فريق لمدة 37 يومًا.

وبحسب الصحفي الإيطالي المشهور “فابريزيو رومانو”، فإن عقد رونالدو مع النصر سيمتد لمدة موسمين ونصف، مقابل 500 مليون يورو؛ ما يعادل 100 مليون يورو في الموسم الواحد!

هل يجني النصر قيمة تعاقده مع رونالدو من مبيعات القميص؟

أثارت قيمة صفقة النصر مع رونالدو فضول عشاق كرة القدم نحو معرفة الطرق التي سيعوض بها الفريق هذا المبلغ الضخم؛ ولعل أبرز الاسئلة الرائجة حول هذا الموضوع هو: “هل يجني النصر قيمة تعاقده مع رونالدو من مبيعات القميص؟”

وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن نسبة نادي النصر من عائد مبيعات قمصان الفريق لا تتجاوز 15%، في حين تتحصل الشركة المسوقة والراعية والمصنعة على غالبية الدخل؛ ما يعني استحالة تعويض العالمي ربع قيمة تعاقده مع رونالدو من خلال هذا الباب.

وذكرت الصحيفة ان إدارة نادي النصر ستعيد النظر في نسبة عائدات بيع قمصان الفريق خلال الأيام المقبلة، وذلك من أجل منافسة الأندية العاليمة أمثال ريال مدريد، برشلونة، ومانشستر يونايتد في تحقيق أعلى الإيرادات.

وسبق للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، جني مبالغ طائلة من وراء مبيعات قمصان نجومهم الكبار، وعلى رأس تلك القائمة يأتي سبب هذا التقرير “كريستيانو رونالدو” حين انضم إلى ريال مدريد من مانشستر يونايتد في صيف 2009، وكذلك بعدما رحل من صفوف النادي الملكي نحو يوفنتوس الإيطالي.

وبلغت قيمة مبيعات قميص رونالدو مع ريال مدريد 95 مليون يورو في الموسم الأول، ليعوض النادي الملكي القيمة المدفوعة لاستقدامه من اليونايتد آنذاك.

وكانت آخر المواضيع المعنية بتقريرنا هي تعويض باريس سان جيرمان القيمة المنفقة على التعاقد مع الأسطورة ليو ميسي، إذ حقق 100 مليون يورو تقريبًا من مبيعات قميصه، وهو ما يعادل أجر اللاعب خلال 3 مواسم.

اختيارات المحررين

مقالات ذات صلة