اقتصاد

الركن السويسري: جيرارد بيريجو تتصدر مجموعة ساعات كريستيانو

ولد كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو يوم 5 فبراير 1985 في جزيرة ماديرا، وهو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب كمهاجم مع النصر في دوري روشن المحترفين السعودي وهو ‌قائد المنتخب البرتغالي.

غالبًا ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم، ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حيث حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية.

وفاز كريستيانو رونالدو بـ32 بطولة رسمية في مسيرته الاحترافية، من ضمنها سبعة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا ولقب البطولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية.

ويحمل رونالدو الأرقام القياسية لأكثر عدد من المباريات (183) والأهداف (140) والصناعة (42) في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وهو الهداف التاريخي لبطولة أمم أوروبا (14)، وأكثر من سجل أهداف في كرة القدم الدولية (118).

كما أن كريستيانو رونالدو أحد اللاعبين القلائل الذين شاركوا في أكثر من 1100 مباراة رسمية في مسيرتهم، سجل خلالها أكثر من 800 هدفا رسميًا مع الأندية والمنتخب البرتغالي.

ما القيمة السوقية لكريستيانو رونالدو؟

تبلغ القيمة السوقية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حاليًا 20 مليون يورو وفقًا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في تقويم وانتقالات لاعبي كرة القدم.

ويعتبر البالغ من العمر 38 عامًا أعلى لاعب قيمة سوقية في ناديه الجديد النصر السعودي، ودوري روشن السعودي للمحترفين ككل، كما يحتل المركز 25 بين لاعبي البرتغال.

ويحتل كريستيانو رونالدو المركز 389 في قائمة الأعلى قيمة سوقية بين لاعبي العالم، وذلك بسبب تقدمه في السن، وتراجع أرقامه التهديفية خلال العام المنصرم 2022، مع مانشستر يونايتد ومنتخب البرتغال.

وكانت أعلى قيمة سوقية بلغها كريستيانو رونالدو 120 مليون يورو في الفترة بين 2015-2018، وهي الفترة التي صاحبت تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات مع ريال مدريد، والتتويج فردياً بالكرة الذهبية 4 مرات.

ما راتب كريستيانو رونالدو مع النصر؟

وقع كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد انفصاله بالتراضي مع مانشستر يونايتد شهر نوفمبر الماضي، ليختار في مفاجأة كبيرة لدى العديد من محبي النجم البرتغالي، اللعب في منطقة الخليج العربي التي طالما استنقص منها.

لكن الراتب السنوي الخيالي الذي سيحظى به كريستيانو رونالدو من شأنه أن يبرر هذه الخطوة التي تأتي في نهاية مشوار نجم ريال مدريد ويوفنتوس السابق.

ويتقاضى كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي راتباً سنويًا يصل إلى نحو 200 مليون يورو، في عقد يمتد إلى غاية 30 يونيو من العام 2025.

ما ماركات واسعار ساعات كريستيانو؟

يمتلك صاحب 5 كرات ذهبية، مجموعة من الساعات الفاخرة ضمن مجموعته.

ساعة كريستيانو رونالدو jacob-co-grand-baguette-diamond
ساعة كريستيانو رونالدو jacob-co-grand-baguette-diamond

أغلى ساعات كريستيانو هي Girard Perregaux Planetarium Tri-axial، والتي كلفته مليوني دولار.

ساعة كريستيانو رونالدو rolex-gmt-master-ice
ساعة كريستيانو رونالدو rolex-gmt-master-ice

كما يمتلك ساعة فرانك مولر توربيون والتي كلفته 1.5 مليون دولار.

ساعة كريستيانو رونالدو hublot-masterpiece-tourbillon
ساعة كريستيانو رونالدو hublot-masterpiece-tourbillon

وساعة هوبلو توربيون التي تبلغ قيمتها مليون دولار.

وساعة جاكوب وشركاه جراند باجيت دايموند التي تبلغ قيمتها مليون دولار.

ساعة كريستيانو رونالدو breguet-classique-tourbillon
ساعة كريستيانو رونالدو breguet-classique-tourbillon

ونختم مع ساعة رونالدو ماركة رولكس GMT ماستر آيس، والتي تبلغ قيمتها حوالي 500 ألف دولار.

مقالات ذات صلة