الأخبار الرياضية

كريستيانو رونالدو، ميسي ومبابي يودعون الراحل بيليه

ودع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الراحل بيليه، واصفًا إياه النقطة مرجعية لبقية كرة القدم، سواء في الماضي أو الحاضر، وكذلك في المستقبل، بينما قدم ليونيل ميسي وكيليان مبابي الاحترام للأسطورة البرازيلية.

وتوفي الأيقونة البرازيلية يوم الخميس عن عمر يناهز 82 عامًا. وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بثلاث ألقاب في كأس العالم، وكان يعتبر لعقود من الزمن الأعظم على الإطلاق.

فقط عدد قليل من الآخرين اقتربوا منه بهذا المعنى … دييجو مارادونا، الذي وافته المنية في عام 2020، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ونشر نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق على وسائل التواصل الاجتماعي: تعازي الحارة للبرازيل بأكملها، وعلى وجه الخصوص لعائلة إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو.

وتابع: مجرد وداعا للملك الأبدي بيليه لن يكون كافيا أبدا للتعبير عن الألم الذي يعتنقه عالم كرة القدم بأسره حاليا.

وأضاف: مصدر إلهام للعديد من الملايين، مرجع أمس واليوم وإلى الأبد. الحب الذي أظهرته لي دائمًا كان متبادلاً في كل لحظة شاركناها حتى من مسافة بعيدة.

وختم كريستيانو رونالدو في رسالته: لن يُنسى أبدًا وستعيش ذكراه إلى الأبد في كل واحد منا عشاق كرة القدم. ارقد بسلام الملك بيليه.

وكان النجم الارجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي من بين النجوم البارزين الآخرين الذين قدموا الاحترام والتقدير للنجم البرازيلي الراحل.

وأرسل ميسي رسالة أقصر بكثير إلى جانب صورة له مع الأيقونة البرازيلية قال فيها: ارقد بسلام.

وقال مبابي – اللاعب الذي يتوقع الكثيرون الآن أن يستمر ليصبح الأفضل في العالم خلال السنوات القادمة والذي فاز مثل بيليه بكأس العالم عندما كان مراهقًا: لقد تركنا ملك كرة القدم لكن إرثه لن ينسى أبدًا.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة