أخبار كأس العالمالأخبار

ترتيب مجموعة تونس بعد مباراة فرنسا اليوم في كأس العالم 2022

يقدم لكم موقع ميركاتو داي جدول ترتيب مجموعة تونس بعد نهاية مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 في قطر.

بلغ منتخب فرنسا الدور ثمن النهائي برصيد 6 نقاط بعد الخسارة التاريخية له أمام تونس بهدف دون رد في الجولة الأخيرة.

لكن فوز تونس لم يكن كافيًا لتحقيق التأهل بسبب سقوط الفريق في الجولة الثانية بشكل مفاجيء أمام أستراليا بهدف نظيف.

وتمكن فريق نسور قرطاج في تسجيل هدف التقدم على فرنسا خلال الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية، أحرزه نجم الهجوم وهبي الخزري في الدقيقة 58 ليترك بعدها مكانه لعصام الجبالي.

وانتزعت استراليا المركز الثاني في المجموعة 4 بمونديال قطر برصيد 6 نقاط بسبب الفوز على الدنمارك في الجولة الثالثة بهدف دون رد.

ما ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 بعد الجولة الأخيرة

الفريق عدد النقاط عدد الاهداف المسجلة
فرنسا 6 6
استراليا 6 3
تونس 4 1
الدنمارك 1 1

يحتل منتخب فرنسا المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، مسجلا 6 أهداف وتلقت شباكه 3 أهداف، ليضمن تأهله للدور الثاني كمتصدر حتى لو نجحت أستراليا في الفوز على الدنمارك بسبب فارق الأهداف.

واحتل منتخب أستراليا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، مسجلًا 3 أهداف، وتلقت شباكه أربعة أهداف، بفارق -1.

أما منتخب الدنمارك صاحب المركز الأخير فيمتلك نقطة واحدة حققها من تعادله مع تونس في الافتتاح، مسجلًا هدفًا واحدًا أمام فرنسا وتلقت شباكه 3 اهداف.

وكانت الدنمارك بحاجة إلى الفوز أمام أستراليا بأي نتيجة مع تعادل أو خسارة تونس أمام فرنسا بأي نتيجة لتحقيق التأهل لثمن النهائي.

وبدت مهمة منتخب تونس لضمان الوصول إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022 معقدة للغاية، حيث احتاج للفوز أمام بطل العالم فرنسا بفارق هدفين، مع تعادل الدنمارك مع أستراليا، أو خسارة أستراليا بفارق هدف واحد فقط، وهو السيناريو الذي لم يتحقق، ليكتفي نسور قرطاج بفوز تاريخي.

أخبار أخرى