أخبار كأس العالم

تشكيلة السعودية والمكسيك الأساسية في كأس العالم 2022

تعرف على تشكيلة منتخبي السعودية والمكسيك الأساسية في مباراة اليوم الأربعاء الموافق 30-11-2022، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة 3 في كأس العالم في قطر.

ويلتقي منتخب السعودية والمكسيك على ملعب لوسيل بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، بصافرة الحكم الانجليزي مايكل أوليفر.

المراكز: قبل مباراة السعودية – المكسيك

أحدث منتخب السعودية ضجة كبيرة في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022، حيث حول تأخره 1/0 في نهاية الشوط الأول إلى فوز 1/2 على الأرجنتين المرصعة بالنجوم بقيادة ليونيل ميسي.

لكن ولسوء الحظ بالنسبة للصقور الخضر، فشلوا في البناء على ما يعتبره الكثيرون أحد أكبر المفاجآت في تاريخ كأس العالم، حيث خسروا 2/0 أمام بولندا في الجولة التالية رغم الأداء الممتاز.

رغم ذلك، فإن فرصة فريق المدرب هيرفي رينارد تبقى كبيرة لبلوغ ثمن نهائي كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ السعودية، وذلك بالفوز على المكسيك، أو التعادل مع سقوط الارجنتين أمام بولندا او العكس بنتيجة كبيرة.

في حين أن رجال جيراردو مارتينو يمكن أن يغفروا لخسارتهم 2/0 أمام الأرجنتين يوم السبت، فلا يوجد عذر لمحاولة تسديدتين فقط على المرمى خلال تعادل فاتر 0/0 مع بولندا في الجولة الأولى.

نتيجة لذلك، لم يعد منتخب المكسيك يتحكم في مصيره بنفسه، حيث يحتاج المكسيكيون إلى هزيمة المملكة العربية السعودية، ويأملون في إسقاط بولندا للأرجنتين في مباراة المجموعة الثالثة الأخرى لتقديم يد المساعدة لهم لبلوغ ثمن النهائي.

تشكيلات الفرق: مباراة السعودية – المكسيك

تشكيلة السعودية الأساسية (4-3-3): محمد العويس. سلطان الغنام وعلي البليهي وحسن تمبكتي، عبد الإله العمري، سعود عبد الحميد، محمد كنو، علي الحسن؛ سالم الدوسري، صالح الشهري، فراس البريكان.

تشكيلة المكسيك الأساسية (4-3-3): غييرمو أوتشوا. خورخي سانشيز، هيكتور مورينو، سيزار مونتيس، خيسوس غالاردو؛ أوريلين بينيدا، إدسون ألفاريز، لويس شافيز؛ هيرفينج لوزانو، هينري مارتن، أليكسيس فيجا.

مقالات ذات صلة