أخبار كأس العالمالأخبار

امريكا تصطدم بهولندا في ثمن نهائي كأس العالم 2022، وايران تودع

شاهد ملخص مباراة ايران وامريكا في كأس العالم 2022، اليوم الثلاثاء 29-11-2022، ضمن منافسات المجموعة الثانية من المونديال والتي تضم انجلترا وويلز.

تأهل منتخب امريكا إلى دور ثمن نهائي كأس العالم 2022، بعد الفوز على ايران بنتيجة 1-0، في المباراة التي اقيمت على ملعب الثمامة.

وسجل هدف الانتصار الصعب لامريكا، لاعب تشيلسي الانجليزي كريستيان بوليسيتش قبل نهاية الشوط الاول بقليل.

ورفع المنتخب الامريكي رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني، خلف المتصدر منتخب انجلترا الذي جمع 7 نقاط، بينما تجمد رصيد إيران عند 3 نقاط، لتودع البطولة من الدور الأول، كما هو الحال لويلز متذيلة الترتيب بنقطة واحدة.

وتصطدم امريكا بمتصدر المجموعة الاولى منتخب هولندا في دور ال16، يوم السبت المقبل 3 ديسمبر. فيما تلعب انجلترا امام السنغال يوم 4 ديسمبر

انطلقت صافرة بداية مباراة ايران وامريكا من الحكم الاسباني انطونيو ماثيو لاهوز، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وفرض منتخب امريكا سيطرته على ايران المتراجع كثيرًا لمناطقه معظم فترات الشوط الاول، وتمكن من انهاءه بهدفٍ دون رد.

وارسل المنتخب الامريكي التهديد الاول على مرمى ايران في الدقيقة 11، بعدما قابل بوليسيتش كرة عرضية برأسية، تصدى لها الحارس علي رضا بثقة.

بوليسيتش في الموعد

وعاد بوليسيتش للظهور مجددًا في الدقيقة 38، ليسجل الهدف الاول لامريكا، من متابعة لتمريرة سيرجينو ديست على حدود المرمى.

وتقدم ديست داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، وتلقى تمريرة طولية، حولها برأسية في اتجاه بوليسيتش الذي اكملها في الشباك بشجاعة.

ايران تهاجم دون جدوى

وخرج المنتخب الايراني من مناطقه في الشوط الثاني لتعديل النتيجة، وهدد مرمى امريكا في اكثر من مناسبة.

وكاد البديل علي كريمي يخطف التعادل في الدقيقة 62، حينما تلقى تمريرة من نورالله داخل المنطقة سددها مباشرة باتجاه المرمى، جاورت القائم ببضعة سنتيمترات.

وحاول سعيد عزت الله مباغتة الحارس تيرنر بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70، ولكنها علت المرمى.

واندفعت ايران إلى الهجوم بقوة في الوقت الضائع كما حدث ضد ويلز، وكان مرتضى بورعلي قريب للغاية خطف هدف التعادل، بعد ان اتته كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة، حولها برأسية في اتجاه المرمى، الا انها استقرت في الشباك الخارجية.

تشكيلات الفرق : مباراة ايران – أمريكا

تشكيلة ايران الاساسية اليوم (4-4-2): علي رضا رضا بيرانفاند. رامين رضائيان، ماجد حسيني، مرتضى بوراليجانجي، ميلاد محمدي؛ علي جليزاده، أحمد نور الله، سعيد عزت الله، إحسان حاج صافي؛ مهدي تارمي، سردار آزمون.

تشكيلة امريكا الاساسية اليوم (4-3-3): مات تيرنر؛ سيرجينو ديست، كارثر فيكرز، تيم ريام، أنطوني روبنسون؛ تايلر آدامز، يونس موسى، ويستون ماكيني؛ كريستيان بوليسيتش، تيموثي وياه، جوش ساجينت.

أخبار أخرى