أخبار كأس العالمأسئلة شائعة

كم عدد اهداف سالم الدوسري مع منتخب السعودية بعد هدفه في الارجنتين؟

سجل الجناح السعودي سالم الدوسري، ظهر يوم أمس الثلاثاء، أهم هدف في مسيرته الكروية، حيث قاد به منتخب بلاده للفوز على الارجنتين في مستهل مشوار الفريقين في منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم 2022.

وأطلق سالم الدوسري تصويبة مقوسة من على حدود منطقة جزاء الارجنتين بعدما رواغ اثنين من المدافعين، لتعانق كرته اقصى يسار الحارس الذي ارتمى عليها دون جدوى، لتتقدم السعودية في نتيجة 1/2.

وكان ليونيل ميسي منح الافضلية للمنتخب الارجنتيني في الدقائق العشر الاولى من اللقاء اثر ركلة جزاء نفذها بهدوء، لكن السعودية عادت الى اجواء اللقاء بهدف التعديل الذي سجله المهاجم صالح الشهري في بداية الشوط الثاني، وبعد دقائق أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني.

كم عدد اهداف سالم الدوسري مع السعودية؟

رفع سالم الدوسري رصيده من الاهداف الدولية بعد هدفه في الارجنتين الى 18 هدفًا في 68 مباراة رفقة المنتخب السعودي الاول سجلهم خلال 10 سنوات في الفترة من 2012 الى 2022.

وجاء هدف سالم الدوسري التاريخي في الارجنتين بعد 3 أشهر من احتفاله بعيد ميلاده ال31، ما يعني أنه يستطيع لعب مونديال جديد مع السعودية في 2026 اذا ما واصل على نفس النسق وحافظ على لياقته البدنية.

ويرجع أول هدف دولي سجله سالم الدوسري بقميص السعودية الى اول مباراة دولية له امام استراليا في تصفيات كأس العالم 2014، واقيمت المقابلة على ملعب استراليا في نهاية شهر فبراير 2012 وانتهت بخسارة المنتخب السعودي بنتيجة 4-2 وسجل سالم الدوسري في الدقيقة 19.

ما هو ثاني أهم هدف في تاريخ سالم الدوسري؟

هدف حسم النقاط الثلاث لصالح السعودية امام الارجنتين في مونديال قطر 2022، ليس بالحدث الجديد على سالم الدوسري في المونديال.

وسبق للجناح الموهوب حسم النقاط الثلاث لصالح بلاده في ختام دور مجموعات مونديال روسيا 2018 عندما أحرز هدف الفوز الثاني امام منتخب مصر عند الدقيقة 92.

متى كان آخر هدف لسالم الدوسري قبل مباراة الارجنتين؟

توقف سالم الدوسري عن تسجيل الاهداف مع منتخب السعودية خلال المرحلة التحضيرية لكأس العالم 2022، حيث يرجع آخر هدف سجله الى يوم 29 مارس الماضي، عندما نفذ ركلة جزاء فازت بها السعودية على أستراليا ضمن تصفيات مونديال قطر عن قارة آسيا.

وخاض الدوسري مع منتخب السعودية ما مجموعه 5 مباريات دولية تحضيرًا للمونديال أمام منتخبات متوسطة المستوى باستثناء المباراة الاخيرة قبل بدء الحدث امام منتخب كرواتيا.

وفشل سالم الدوسري في هز شباك منتخبات فنزويلا والاكوادور وايسلندا وبنما ثم امام كرواتيا في الفترة من 9 يونيو الى 16 نوفمبر، حتى انهى صيامه الطويل امام الارجنتين بهدف تاريخي لن ينسى الى الابد مثله مثل هدف سعيد العويران الشهير في مونديال 1994 امام بلجيكا.

مقالات ذات صلة