رجل رائع - رجل مخيب

رجل رائع – رجل مخيب | مباراة فرنسا ضد أستراليا في كأس العالم 2022

يقدم لكم ميركاتو داي فقرة رجل رائع وآخر مخيب في مباراة اليوم الثلاثاء 22-11-2022 بين فرنسا وأستراليا، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم تونس والدنمارك.

باغت المنتخب الاسترالي بطل العالم وتقدم في نتيجة المباراة عند الدقيقة التاسعة عن طريق اللاعب (كريغ غودوين) بمتابعة نموذجية لكرة عرضية ارسلها ماثيو ليكي من الجهة اليمنى.

لكن حامل اللقب عاد في النتيجة مبكرًا ونجح في تسجيل رباعية منحته أفضل بداية في كأس العالم منذ سنوات، تناوب على تسجيلها أدريان رابيو، و أوليفيه جيرو هدفين، وكيليان مبابي.

ويلتقي حامل اللقب فرنسا مع الدنمارك في المباراة المقبلة يوم السبت المقبل، بينما تواجه أستراليا المنتخب التونسي برسم الجولة الثانية في نفس اليوم.

رجل رائع | الفرنسي أوليفييه جيرو

كان جيرو البالغ من العمر 36 عامًا رائعا في مباراة اليوم، وأظهر جودته الثابتة بهدفين وعرض رائع من جميع النواحي في هجوم منتخب فرنسا.

بالطبع ستفتقد فرنسا لصاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم كريم بنزيمة خلال مونديال قطر 2022، لكن جيرو بدا في حالة مزاجية عالية لاغتنام فرصته غير المتوقعة.

كما كتب مهاجم إيه سي ميلان الإيطالي مكانه في تاريخ منتخب فرنسا بأحرف من ذهب من خلال معادلة الرقم القياسي للهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي تيري هنري (51 هدفا)، ولديه الفرصة للتغلب على نجم آرسنال السابق في أكبر بطولة لكرة القدم على الإطلاق.

رجل مخيب | الاسترالي مات رايان

كان منتخب أستراليا يعتمد على تجربة حارس المرمى مات رايان في محاولته لكبح جماح خط هجوم منتخب فرنسا في مباراة اليوم.

لكن شباك حارس المرمى كوبنهاجن الدنماركي تلقت رباعية كاملة أمام فرنسا مع الرأفة، رغم أن البالغ من العمر 30 سنة كان يتوفر على خط دفاع ومنظومة دفاعية لا يعول عليهما في بطولة من حجم كأس العالم.