الأخبار الرياضية

مدرجات كأس العالم | حرمان صحفي امريكي من حضور مباراة ويلز بسبب المثلية – صور

مدرجات كأس العالم – حرم امن استاد أحمد بن علي المونديالي صحفي امريكي من حضور مباراة منتخب بلاده امام ويلز اليوم 21 نوفمبر 2022، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية، بسبب ارتداءه لقميص طُبع عليه ألوان المثلية الجنسية.

وتعتبر حالة الصحفي الامريكي هي الأولى من نوعها بشكل فعلي في كأس العالم 2022، بعدما قرر المضيف قطر، منع ظهور اي اشارات او علامات للمثلية الجنسية في ملاعبها، بمساعدة الفيفا حفاظًا على تعاليم الدين الاسلامي وعادات وتقاليد البلاد.

ونشر جرانت وول -الصحفي الامريكي- صورته على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهو يرتدي القميص، وكتب عليها «يحدث الآن – حارس أمن يرفض السماح لي بالدخول إلى ملعب منتخب امريكا وويلز؛ قال عليك أن تغير قميصك، هذا غير مسموح به».

 

تغريدة الصحفي الامريكي جرانت وول على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر
تغريدة الصحفي الامريكي جرانت وول على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر

وغرد بعدها جرانت مجددًا ليطمئن متابعيه: «أنا بخير، اتواجد في المركز الإعلامي، ومازلت أرتدي قميصي بعد احتجازي قرابة النصف ساعة».

جرانت يطئمن متابعيه من امام استاد احمد بن علي المونديالي
جرانت يطئمن متابعيه من امام استاد احمد بن علي المونديالي

وتنطلق صافرة بداية مباراة امريكا امام ويلز في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة؛ مع الاخذ في الاعتبار ان المنتخب الانجليزي حقق الفوز على ايران بنتيجة 6-2 في المباراة الافتتاحية للمجموعة.

مقالات ذات صلة