الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

نوفاك دجوكوفيتش يواصل تفوقه على أبناء العم سام ويتأهل لنهائي بطولة أميركا المفتوحة

نجح نجم التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش في العبور إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة “US Open” بأقل مجهود على حساب الأميركي بن شيلتون بثلاث مجموعات دون رد في المباراة التي أقيمت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة 8 سبتمبر.

بدأت مواجهة الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً، ضد الأميركي بن شيلتون، المصنف 47 عالمياً، على ملعب آرثر أش في نيويورك، عند الساعة 22:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 20:00 بتوقيت غرينيتش، واستمرت لمدة ساعتين و47 دقيقة لتنتهي في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

تفوق نوفاك دجوكوفيتش بسهولة في المجموعة الأولى بـ 6 أشواط مقابل 3، خلال 35 دقيقة فقط، وتكرر المشهد نفسه في المجموعة الثانية التي حسمها لصالحه بنتيجة 2/6 في غضون 44 دقيقة.

حاول الحصان الأسود للبطولة، بن شيلتون، العودة إلى أجواء المباراة واجبار نوفاك على خوض مجموعة رابعة، وكاد ينجح في مُبتغاه بالتعادل 6-6 في الأشواط خلال المجموعة الثانية، إلا أن نوفاك يوكوفيتش وضع كامل تركيزه على إنهاء المباراة لصالحه من خلال شوط كسر التعادل والذي فاز به بنتيجة 7 نقاط مقابل 4.

ويُعد هذا الفوز هو الثاني على التوالي للصربي نوفاك دجوكوفيتش على أحد أبناء العم سام “الولايات المتحدة الأميركية”، فقد جاء تأهله إلى نصف النهائي من خلال هزيمة المصنف التاسع عالمياً، الأميركي تايلور فريتز، بثلاث مجموعات دون رد، مساء يوم 5 سبتمبر الجاري.

نوفاك يُنهي مفاجآت بن شيلتون في US open

أنهى نوفاك دجوكوفيتش بفوزه هذا سلسلة من المفاجآت المدوية التي حققها اللاعب الواعد بن شيلتون بعدما هزم عدد من المصنفين المتميزين في هذه النسخة من بطولة أميركا المفتوحة.

واعتبرت وسائل الإعلام الأميركية تأهل بن شيلتون إلى المباراة نصف النهائية “مفاجأة كبيرة” في نسخة هذا العام بالنظر إلى تصنيفه ل47، وصغر سنه حيث لم يبلغ بعد عامه ال21، إلا أنه استطاع تحقيق نتائج مميزة للغاية.

وافتتح بن شيلتون مشواره في البطولة بهزيمة الأرجنتيني بيدرو كاتشين، المصنف 66 عالمياً، بنتيجة 3-1 في المجموعات، ثم تخطى عقبة النمساوي دومينيك ثيم بمجموعة واحدة، قبل أن ينسحب المصنف 81 عالمياً بداعي الإصابة.

وفي الدور الثالث فاز شيلتون على المصنف 77 عالمياً، أسلان كاراتسيف، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة، ليلتقي بعدها بالمصنف الـ 14 عالمياً، تومي بول، ويهزمه في الدور ثمن النهائي 3-1 في غضون ساعتين و51 دقيقة.

وتواصلت مفاجآت شيلتون بهزيمة المصنف العاشر عالمياً فرانسيس تيافوي في ربع النهائي 3-1 في زمن 3 ساعات و9 دقائق، ليحقق ما خطط له بمواجهة نوفاك دجوكوفيتش في الدور قبل النهائي، لكنه ذاق من كأس الخسارة حاله كحال مواطنه فريتز.