أخبار كأس العالمأهداف

اهداف مباراة هولندا والسنغال اليوم في كأس العالم 2022

شاهد مع ميركاتو داي فيديو اهداف مباراة السنغال ضد هولندا في كأس العالم 2022، اليوم الاثنين 21-11-2022، على استاد الثمامة، ضمن منافسات المجموعة الاولى من المونديال والتي تضم قطر والاكوادور.

حقق المنتخب الهولندي عودة موفقة الى نهائيات كأس العالم، بعد غياب عن نسخة 2018، وذلك بفوزه الصعب على نظيره السنغالي 2-صفر، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لمونديال قطر.

وبعدما افتتحت قطر المضيفة منافسات المجموعة والنسخة الثانية والعشرين من النهائيات بالخسارة أمام الإكوادور صفر-2 الأحد على استاد البيت، أكملت هولندا الجولة الأولى بثلاث نقاط في مستهل عودتها الى البطولةـ بفضل هدفي كودي خاكبو (84) والبديل ديفي كلاسن (9+90).

وبصدمة خسارة نجمها الأول ساديو ماني بسبب إصابة حرمته من خوض النهائيات وفي ظهورها الأول الأول كبطلة لإفريقيا (2021)، استهلت السنغال بقيادة أليو سيسيه مغامرتها المونديالية الثالثة، بعد 2002 (ربع نهائي و2018 الدور الأول)، بخسارة في مواجهتها الأولى مع فريق “الطواحين” الذي بدأ بدوره المباراة من دون نجم برشلونة الإسباني ممفيس ديباي قبل دخوله في الشوط الثاني.

وحافظ البرتقالي على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السادسة عشرة توالياً منذ تعيين فان خال في صيف 2021 مدرباً للمرة الثالثة بعد خيبة الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا.

افتتح المنتخب الهولندي اهداف اللقاء في الدقيقة 84 عبر رأسية اللاعب (كودي جاكبو) بعدما أرتقى عالياً لعرضية مُقنة من (فرينكي دي يونج) مستغل الخروج الخاطئ من الحارس ميندي.

وفي الدقيقة التاسعة والاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ضاعف منتخب هولندا النتيجة بمتابعة من البديل (دافي كلاسين) لتصويبة البديل الآخر (ممفيس ديباي) المرتدة من احضان الحارس ميندي.

مقالات ذات صلة