اقتصاد

كوكاكولا تستضيف مهرجان المشجعين في المملكة العربية السعودية

يواصل FIFA جهوده لجعل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تجربة ممتعة ومسلية لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حيث تعاون مع كوكا-كولا، أحد أقدم شركاء الاتحاد الدولي للعبة، لإقامة مهرجان دولي للمشجعين FIFA Fan Festival™ في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

وينضم مهرجان الرياض إلى قائمة المهرجانات الدولية التي ستعزز تجربة مهرجان المشجعين الرئيسيFIFA Fan Festival ، الذي ستستضيفه الدوحة بحلّة جديدة في حديقة البدع، حيث سيوفر تجربة رائعة للمشجعين المتواجدين في قطر للاستمتاع بأجواء كرة القدم وأنغام الموسيقى وتذوق أشهى المأكولات واكتشاف تجربة ثقافية فريدة.

سيقام مهرجان المشجعين الدولي FIFA Fan Festival™ برعاية كوكا-كولا، في المنطقة الخارجية لمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (المعروف أيضاً باسم الصالة الخضراء)، حيث سيفتح أبوابه للجماهير في كل يوم من أيام المنافسات خلال العرس الكروي في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، وسيعرض لزواره بثاً مباشراً لجميع المباريات الـ 64 التي ستشهدها نهائيات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™.

وبينما ستكون هناك محلات لبيع الأطعمة والمشروبات، سيخصَّص برنامج ترفيهي مذهل للمشجعين تتخلله عروض من إبداع كبار الموسيقيين المحليين ومعرض يضم مجموعة من الكرات الرسمية لبطولات كأس العالم FIFA والعديد من الفقرات الفنية والفعاليات المسلية الأخرى.

سترتبط كل مهرجانات المشجعين الدولية FIFA Fan Festival™ بالمهرجان الرئيسي المقام في قطر من خلال العلامة التجارية لكأس العالم FIFA، كما سيتمكن المشجعون من الاطّلاع على محتوى حصري من البلد المضيف والتعرف على قصص وحكايات من قلب الحدث عبر قنوات FIFA الرقمية، وخاصة +FIFA التي ستكون بمثابة المنصة الرئيسية للمحتوى الرقمي، حيث ستتيح تجربة تفاعلية فريدة بين المشجعين من مختلف بقاع العالم.

وقال رومي جاي، مدير الأعمال في الاتحاد الدولي لكرة القدم: “تُعتبر نهائيات قطر ٢٠٢٢™ لحظة مفصلية في تاريخ كرة القدم العالمية، باعتبارها أول بطولة تستضيفها منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي في تاريخ كأس العالم FIFA، حيث ستوحِّد كرة القدم العالم مرة أخرى، ومن خلال كأس العالم سنعمل على توحيد دول المنطقة للاحتفال معاً باللعبة الجميلة”.

وأضاف: “بينما سيعيش عشاق كرة القدم الحاضرين في قطر تجربة مهرجان المشجعين الرئيسي في حديقة البدع بالدوحة، ستُتاح الفرصة للمشجعين في الرياض – وغيرها من المدن عبر العالم – الاستمتاع بفعاليات ترفيهية مُفعمة بالطاقة والحماس بينما يتابعون مجريات البطولة في مهرجانات المشجعين الدولية، ولذا فإننا نتطلع بشوق إلى العمل مع Coca-Cola للاحتفاء ببطولة قطر ٢٠٢٢™ على الوجه الأمثل، باعتبارها حدثاً عالمياً بأتم معنى الكلمة”.

من جهته، قال تولغا سيبي، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في شركة كوكا-كولا: “إن مهرجان  FIFA Fan Festival كوكا-كولا بالرياض لمثال صارخ على التزام شركة كوكا-كولا بتقديم تجارب مذهلة لعشاق كرة القدم في شتّى أنحاء المنطقة، وهو يأتي عقب حملتنا الإعلامية التي أطلقناها مؤخراً في المملكة العربية السعودية حيث مُنح آلاف المشجعين فرصاً للفوز بتذاكر كأس العالم FIFA ٢٠٢٢™”.

وتابع: “بينما تواصل كوكا-كولا تقديم لحظات ساحرة للجماهير، سنجلب الكأس الأصلية لكأس العالم FIFA إلى جدة والرياض يومي 11 و12 نوفمبر/ تشرين الثاني ضمن جولة الكأس التي تُنظَّم برعاية كوكا-كولا، حيث سيتمكن آلاف المشجعين من إلقاء نظرة عن قرب على الكأس الأغلى في تاريخ منافسات كرة القدم، كما سيعرض مهرجان المشجعين FIFA كوكا-كولا بالرياض مجموعة رائعة من الكرات الرسمية لبعض أكثر النُسخ إثارة وتشويقاً في تاريخ بطولة كأس العالم FIFA، حيث ستكون ضمن معرض تاريخ كرات adidas الفريد من نوعه؛ وعلاوة على الفعاليات الرائعة المقدَّمة من الشركات التجارية التابعة لـ FIFA، مثل McDonald’s وKia وVisa وHisense، سيقدِّم مهرجان المشجعين FIFA Fan Festival™ لزواره تجربة رائعة ومسلِّية وجذَّابة تشكل أرضية مثالية لاستمتاع عشاق كرة القدم بمجريات المنافسات على أفضل وجه في المملكة العربية السعودية!”

تعليقاً على الإعلان، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل: “كأس العالم سيكون محط أنظار العالم والجماهير السعودية تترقب ابتداء البطولة بأكمل شغف. نحن شعب يعشق رياضة كرة القدم وأنا على أكمل ثقة أن الجماهير ستكون سعيدة جداً بإعلان اليوم الذي سيتيحهم فرصة فريدة ومميزة للاستمتاع بالحفل الكروي بحضور مهرجان المشجعين الدولي FIFA Fan Festival™ برعاية كوكا-كولا. نتطلع لأولى مبارايات الأخضر يوم 22 نوفمبر وجميع اللاعبين يعلمون أن لديهم كافة الدعم والتشجيع من ملايين المشجعين في كافة أنحاء المملكة.”

 مهرجان المشجعين FIFA Fan Festival

قدّم FIFA في سبتمبر/ أيلول الحلة الجديد لمهرجان المشجعين FIFA Fan Festival باعتباره تجربة ترفيهية رائعة ومميزة للجماهير خلال البطولتين القادمتين: كأس العالم FIFA وكأس العالم للسيدات FIFA، إذ سيطرح هذا الحدث الشامل ابتداء من بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ أساليب جديدة في احتفال الجماهير بشغفهم المشترك في حب كرة القدم، كما سيتيح لهم فرصاً أخرى للاستمتاع بالحدث كإضافة أفضل المقاطع الموسيقية لنشاطاته، كما سيُعرّفهم بالثقافات المحلية، وما لذّ وطاب من أنواع الطعام والشراب، إضافة للألعاب التي سيُنظّمها والنشاطات الهامشية التي سيعقدها في بيئة مهرجانية حقيقية.

وقد أنشأ FIFA نموذج ترخيص تجاري خاص بـ FIFA Fan Festival يسمح من خلاله للجهات الفاعلة الحالية والجديدة بتنظيم مهرجانات للمشجعين في كبرى مدن العالم.

يُرجى زيارة FIFA+ للاطلاع على مزيد من المعلومات حول مهرجانات المشجعين FIFA Fan Festivals، سواء في الدوحة أو خارجها.

برنامج ترفيهي حافل

بالإضافة إلى فعاليات مهرجان المشجعين الدولي FIFA Fan Festival في حديقة البدع بالدوحة، ستشهد قطر أيضاً إقامة العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية خلال نهائيات كأس العالم FIFA 2022™، إذ يضم برنامج الفعاليات أكثر من 90 حدثاً خاصاً ضمن الأحداث المقرر تنظيمها على هامش البطولة. وسيكون كورنيش الدوحة من أكبر الوجهات الترفيهية للجماهير، حيث سيشهد عروضاً فنية متجولة وأنشطة ثقافية متنوعة، كما ستُخصّص متاجر ومحلات لبيع الأطعمة والمشروبات على امتداد الكورنيش البالغ طوله 6 كيلومترات، وذلك بطاقة استيعابية تتسع لاستضافة ما يزيد عن 70 ألف مشجع يومياً.

وتشمل الأنشطة الأخرى عروضاً يومية في إطار برنامج “أهلاً بكم في قطر”، حيث سيستمتع الحاضرون بأحد أكبر عروض المياه والألعاب النارية في العالم، والذي ستتخلله مقطوعات موسيقية من باقة الأغاني الرسمية لبطولة قطر 2022، ومن معزوفات الملحن القطري وائل بن علي وأنغام أوركسترا قطر الفلهارمونية. وسيتمكن المشجعون من الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المتنوعة في جزيرة المها بمدينة لوسيل، وكذلك بنادي 974 الشاطئي في راس أبو عبود، ومنطقة المشجعين هيّا في منتزه لوسيل الجنوبي، فضلاً عن الحفلات الموسيقية المقررة ضمن مهرجاني أركاديا سبيكتاكيولر وإم دي إل بيست – أرافيا. وسيحظى المشجعون الذين يحضرون مباريات البطولة بمجموعة من العروض الثقافية والفنية والترفيهية في محيط كل استاد من الاستادات التي ستستضيف المنافسات، حيث سيشمل البرنامج أكثر من 6 آلاف عرض في 21 موقعاً مختلفاً.

مقالات ذات صلة