وكلاء اللاعبين

لماذا انفصل حارس مرمى مان يونايتد دي خيا عن خورخي مينديز؟

قطع حارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دي خيا علاقته مع وكيل الأعمال الشهير البرتغالي خورخي مينديز قبل ثلاث سنوات.

ووقع دي خيا عقده الأخير في أولد ترافورد في سبتمبر 2019، وكانت المفاوضات طويلة جدًا، قبل أن يوقع الإسباني في النهاية على عقد يستمر حتى عام 2023، براتب 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

لكن تقرير من صحيفة ذا أتلتيك البريطانية، يقول إن الدولي الإسباني تخلص من وكيل أعماله الشهير خورخي مينديز خلال المفاوضات مع مانشستر يونايتد.

وقيل إن دي خيا البالغ من العمر 31 عامًا، لديه اتفاق للعمل مع وكالة Mendes ‘Gestifute – لكن لم يكن هناك عقد قانوني بين الطرفين.

ما سبب إنفصال دي خيا عن خورخي مينديز؟

عرض مانشستر يونايتد الأجور التي يريدها دي خيا، لكن خورخي مينديز ظل يحاول إضافة بنود ومكافآت إضافية، وفقاً لنفس التقرير.

لذلك، وعندما رأى نائب الرئيس التنفيذي آنذاك [إد وودوارد] حارس المرمى دافيد دي جيا في كارينجتون وسأل عما يريده أيضًا، لم يكن حارس المرمى متأكدًا مما يعنيه وودوارد.

وأوضح نفس المصدر: ذهبوا بعد ذلك إلى المكتب، ونظر الدولي الإسباني في عرض العقد بنفسه – ثم وقع عليه في اليوم التالي، لكن الوسيط المدرج في وثائق الاتحاد الإنجليزي هو خوسيه بوزاس أراجون (محامي عائلة دي خيا)، دون أي ذكر لمينديز.

لم يعمل دي خيا ومينديز – الذي يضم كريستيانو رونالدو وداروين نونيز وبرناردو سيلفا على قائمته الطويلة من العملاء – معًا منذ ذلك الحين.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة