وكلاء اللاعبين

بقرار من الفيفا..عقوبات يوفنتوس تطال مدير توتنهام فابيو باراتيشي

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم حظر المدير الإداري في توتنهام فابيو باراتيشي من ممارسة كرة القدم في جميع أنحاء العالم، بعد أن مدد الفيفا العقوبة المفروضة في إيطاليا بعد تورطه في ممارسات يوفنتوس المحاسبية المعاقب عليها.

وعانى العملاق الإيطالي من خصم مفاجئ 15 نقطة شهر يناير الماضي بعد أن اعتُبر أن النادي الايطالي قد ضخم قيم انتقالات اللاعبين في صفقات المبادلة من بين الجرائم المالية الأخرى.

وانضم باراتيشي إلى يوفنتوس في 2010 وكان المدير الرياضي للنادي بين نوفمبر 2018 وصيف 2021، قبل أن يتولى دورًا مشابهًا في توتنهام.

فحص التحقيق في حسابات يوفنتوس المعاملات بين عامي 2019 و 2021 – عندما كان باراتيشي في قلب تعاملات النادي.

ما علاقة باراتيشي بتحقيقات يوفنتوس؟

كان باراتيشي أحد أعضاء مجلس إدارة يوفنتوس السابقين الذين تم حظرهم من ممارسة كرة القدم بعد انتهاء التحقيق الذي أجراه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وتم حظر باراتيشي لمدة 30 شهرًا من ممارسة كرة القدم الإيطالية فقط في البداية، على الرغم من أن التهديد بتوسيع نطاق هذه العقوبة دوليًا يلوح في الأفق دائمًا.

وأصدر الفيفا اليوم الأربعاء 29-3-2023 بيانًا أكد فيه أنهم اتخذوا هذا الخيار بالفعل، وقرروا تمديد الحظر الذي تم تسليمه إلى باراتيشي وأعضاء مجلس إدارة يوفنتوس الآخرين – بما في ذلك المالك السابق أندريا أنيلي – في جميع أنحاء العالم.

وجاء في البيان: يمكن للفيفا أن تؤكد أنه بناءً على طلب من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (FIGC)، قرر رئيس اللجنة التأديبية للفيفا تمديد العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم على العديد من مسؤولي كرة القدم ليكون لها تأثير عالمي.

وكان من المقرر أن يمثل باراتيشي أمام المحكمة هذا الأسبوع لعقد جلسة استماع أولية بشأن جزء من التهم الموجهة إلى يوفنتوس، قبل أن يتم تأجيل موعد تلك الإجراءات إلى 10 مايو.

واستأنف يوفنتوس عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الايطالي والتي أوصى خلالها الادعاء بعقوبة من تسع نقاط فقط، وسوف يستمع إلى الحكم الذي سيصدر في 19 أبريل 2023.

مقالات ذات صلة