اقتصاد

برشلونة مهدد بخسارة 20 مليون يورو بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

خرج برشلونة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي بعد فوز إنتر على فيكتوريا بلزن 0/4 اليوم الأربعاء، ما سيعرضه لخسارة 20 مليون يورو على الأقل.

وسيلعب برشلونة الآن في الدوري الأوروبي في العام الجديد بغض النظر عن نتيجة المواجهة بايرن ميونيخ في كامب نو مساء اليوم الأربعاء، وفي مباراته الاخيرة في بلزن الأسبوع المقبل.

وافتتح فريق المدرب تشافي هيرنانديز المجموعة الثالثة بفوزه 1/5 على بلزن، لكن الهزيمة خارج أرضه أمام بايرن وإنتر، وتعادل على أرضه أمام الفريق الإيطالي، جعلهم على وشك الإقصاء.

ورفع الإنتر رصيده إلى 10 نقاط من مبارياتهم الخمس، بينما يمتلك برشلونة أربع نقاط، لكن إنتر لديه سجل أفضل في المواجهات المباشرة في حالة إنهاء الفريقين المجموعة بالتساوي في النقاط.

هذا هو الموسم الثاني على التوالي الذي فشل فيه برشلونة – فاز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، كان آخرها في عام 2015، في بلوغ دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في آخر 17 عامًا.

ما ضريبة خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا؟

بعد إنفاق أكثر من 150 مليون يورو على التعاقدات في الميركاتو الصيفي 2022، بما في ذلك 45 مليون يورو للتعاقد مع مهاجم بايرن السابق روبرت ليفاندوفسكي، وضعت ميزانية برشلونة لهذا الموسم في الحسبان وصولهم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

لكن الفشل في ذلك، والخروج من دور المجموعات، قد يكلف النادي الكتالوني ما يصل إلى 20 مليون يورو من أموال الجوائز، على الرغم من أن مقدار ما سيخسرونه سيعتمد على أدائهم في الدوري الأوروبي.

على سبيل المثال، في أحدث تقرير للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من موسم 2020-21، تلقى برشلونة 84.88 مليون يورو رغم الخروج من دوري أبطال أوروبا في دور الـ16 أمام باريس سان جيرمان.

كما أن مانشستر يونايتد حصل في نفس الموسم، على 79.56 مليون يورو بعد وصوله إلى نهائي الدوري الأوروبي حيث خسر أمام فياريال، بعد الخروج من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة