الأخبار الرياضية

ميدو: الزمالك يحصل على مبالغ اقل من الاهلي بـ40% من عوائد البث.. هل هذا عدل ربنا؟

انتقد احمد حسام ميدو فكرة توزيع عوائد بث المباريات على أندية الدوري المصري الممتاز بشكل منفرد، خصوصًا في ظل نجاح إدارة النادي الاهلي في الحصول على 660 مليون جنيه في 4 سنوات قادمة.

وتمتلك شبكة قنوات اون تايم سبورتس المملوكة للشركة المتحدة للإعلام، حقوق نقل مواجهات الدوري المصري بشكل حصري، بالاتفاق مع جميع فرق البطولة المحلية.

وقال ميدو: «ليس من حق الراعي الإعلان عن قيمة عقود الرعاية، والاهلي يجيد التسويق بشكل جيد، والزمالك يعمل جيدًا من ناحية شكل النادي ولكن فكرة التسويق لبراند نادي الزمالك لازالت في حاجة للعمل عليها».

أضاف: «فيما يخص نسب توزيع البث التلفزيوني هنا لابد من وقفة، براند الدوري المصري يباع بمبالغ كبيرة، ورابطة الأندية توزع عوائد البث، ولا يوجد دوري في العالم، كل نادٍ يبيع بشكل منفرد، ولكن لا أعلم ولا أفهم لماذا يحدث هذا؟».

وواصل: «لابد أن يكون هناك اتفاق خاص بشأن توزيع عوائد البث لكل الأندية بنسب مُعينة».

وأكمل: «هل يعقل إن يحصل الاهلي على 660 مليون جنيه كعوائد بث ويُعرض على ناي الزمالك 280 مليون جنيه يعني أقل 40% من اللي معروض على الاهلي، هل هذا عدل ربنا؟ أنا لا اتحدث على عقود الرعاية لأن ذلك شطارة من الاهلي الذي يقوم بتسويق للبراند لكن اتحدث هنا عن عوائد البث».

وزاد: «أنا قلبا وقالبا في رفض مرتضى منصور الموافقة على عرض توزيع عوائد البث التلفزيوني لنادي الزمالك».

أضاف: «بطالب جمهور الزمالك بدعم مرتضى منصور في هذه القضية، التي أعتبرها قضية وجود، إنت بطالب بحقك خاصة إنك بطل الدوري في آخر موسمين، ونسب مشاهدات مبارياتك كبيرة».

وختم حديثه قائلا: «لا يصح إن الزمالك يتعرض عليه نسبة أقل من الأهلي في توزيع عوائد البث التلفزيوني من الدوري المصري».