احصائيات وأرقام

ماذا يحدث للزمالك حين يلعب عمر جابر أساسيًا؟

بعد مرور سنوات عديدة، منذ تصعيده إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لازال عمر جابر نجل محمود جابر مدرب منتخب مصر للشباب، محل انتقادات عديدة من جمهور القلعة البيضاء، خصوصًا أنه لم يقدم الإضافة المطلوبة مطلقًا، كما أنه لا يُساهم مع زملائه بشكل فعال داخل أرضية الملعب.

عمر جابر كان قد تم تصعيده لصفوف الفريق الأول بالزمالك في موسم مارس 2010، وشارك مع الفريق الأبيض في الدوري الممتاز لأول مرة أمام طلائع الجيش، وساهم في تحقيق بطولة الدوري موسم 2014-2015، بالإضافة لكأس مصر ثلاثة مرات مواسم 2013، 2014، 2015.

وفي مايو 2016 انضم جابر لصفوف بازل السويسري لمدة 4 مواسم مقابل مليون و650 ألف يورو لنادي الزمالك، ثم انتقل بعد ذلك في أغسطس 2017 إلى صفوف فريق لوس انجلوس الأمريكي على سبيل الاعارة لكنه لم يشارك سوى في 7 مباريات فقط، وتم فسخ عقده وعاد إلى بازل وانضم بعد ذلك لصفوف بيراميدز في يوليو 2018 مقابل 2 مليون دولار.

ماذا يحدث للزمالك عندما يلعب عمر جابر أساسيًا؟

شارك عمر جابر في العديد من المواجهات الهامة مع الزمالك والتي كان محل انتقادات بسببها.. ولعل أبرزها:

– خسارة لقب بطولة السوبر المصري أمام الاهلي في 2015، وهي المباراة التي سجل فيها عمر جابر هدفًا ولكن المارد الاحمر حسم المباراة لصالحه بنتيجة 3-2.

– خسارة مؤلمة أمام الاهلي في الجونة خلال دوري ابطال افريقيا 2013، ورغم أنه سجل هدفًا أيضًا في تلك المباراة من انفرد بمرمى شريف اكرامي حارس المرمى وقتها للفريق الاحمر، لكن كانت له أخطاء عديدة خلال تلك المباراة تسببت في استقبال شباك عبد الواحد السيد لأكثر من هدف.

– خسارة تاريخية لفريق الزمالك بنتيجة 5-1 من النجم الساحلي في بطولة الكونفدرالية 2015، وفي وجود المدرب الحالي جوسفالدو فيريرا أيضًا، الذي كان مدربًا للفارس الأبيض وقتها.

– في 28 يونيو 2014، ساهم عمر جابر في سقوط الزمالك أمام الاهلي بثنائية نظيفة في الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري المصري، وهي المباراة التي كانت بمثابة إعلان نهاية جيل كامل من الفريق الأبيض، لكن إدارة النادي قررت الاحتفاظ بعدد من اللاعبين، ونجا عمر جابر من المقصلة التاريخية بالاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين.

مقالات ذات صلة