كرة القدم الأوروبية

امتاع ريال مدريد يغطي على شجاعة اشبيلية في قمة الجولة 11 من الدوري الاسباني

تعرف على نتيجة مباراة ريال مدريد واشبيلية في قمة مباريات اليوم السبت 22-10-2022 ضمن الجولة 11 من الدوري الاسباني لا ليجا.

امتع ريال مدريد جمهوره في سهرة اليوم بتحقيق فوز رائع على اشبيلية بنتيجة 1/3 ليجدد ابتعاده عن غريمه التقليدي “برشلونة” بفارق 6 نقاط كما فعل في نهاية الاسبوع الماضي، ليضعه تحت ضغط جديد قبل مواجهة البرسا للفريق العنيد “اثلتيك بلباو” يوم غد الاحد لحساب الجولة ذاتها.

وانهى النادي الملكي الشوط الاول متقدمًا بهدف دون رد سجله لوكا مودريتش بتسديدة من داخل الستة ياردات بعد عرضية لفينسيوس جونيور في الدقيقة الخامسة.

ومع بداية الشوط الثاني لعب اشبيلية بشجاعة كبيرة لينجح في تسجيل هدف التعادل بواسطة ايريك لاميلا في الدقيقة 54 إثر لمسة سحرية بوجه القدم بعد انفراده بالحارس كورتوا بفضل تمريرة بينية من مونتيل.

وبادارة فنية مميزة، قام المدير الفني لريال مدريد كارلو انشيلوتي باجراء ثلاث تغييرات متتالية، ساعدوه على تغيير وجه اللقاء في الوقت الذي بدأت تميل فيه الكفة نحو اشبيلية.

وأشرك انشيلوتي كل من “ماركو اسينسيو ولوكاس فاسكيز وروديجير” ليستعيد سيطرته على خط الوسط، وبسرعة قياسية سجل ثنائية من لوكاس فاسكيز وفيدي فالفيردي.

وجاء هدف فاسكيز في الدقيقة 79 بهجمة مرتدة جميلة صنعها ماركو اسينسيو بتمريرة بينية في العمق نحو فينسيوس لينفرد بالحارس ياسين بينو قبل تمهيد الكرة امام فاسكيز ليودعها في المرمى بكل سهولة.

بعد دقائق قليلة، تحديدًا في الدقيقة 81، سجل فيدي فالفيردي أحد أجمل أهداف الموسم بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء عانقت اقصى يمين الحارس الدولي المغربي ياسين بونو الذي تابعها مثله مثل جميع المشاهدين وهي تسكن شباكه بطريقة رهيبة!

ويبدو ان فالفيردي بهذه القذيفة المدوية أراد توجيه الشكر للمدرب كارلو انشيلوتي على اشادته وثقته الكبيرة، حيث قال قبل المباراة “لو لم يسجل فالفيردي 10 اهداف هذا الموسم سأقوم بتمزيق رخصتي التدريبية”.

استضاف ملعب سانتياجو برنابيو مباراة اليوم بين النادي الملكي وخصمه الاندلسي، في الأسبوع الحادي عشر من المسابقة.

شهدت المباراة غياب الفائز بالكرة الذهبية الأسبوع الماضي «كريم بنزيمة» بسبب إصابة عضلية، بالاضافة للاعب الوسط داني سيبايوس.

على الجهة الأخرى غاب عن تشكيلة اشبيلية 6 لاعبين في مقدمتهم لاعب الوسط البرازيلي المخضرم «فيرناندو» والأرجنتيني ماركوس أكوينا، والمكسيكي خيسيوس كورونا، والفرنسي نيانزو، والهولندي كريم رقيق، والإسباني كيكي سالاس.

المراكز: ريال مدريد – نادي اشبيلية

دخل ريال مدريد مباراة اليوم في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 28 نقطة، بعدما فاز 9 مرات وتعادل مرة، دون تعرضه لأي خسارة. وبهذا الفوز على اشبيلية يرفع رصيده ل31 نقطة.

أما فريق اشبيلية الذي أقال مدربه الاسباني «لوبيتيجي» قبل أسبوعين، مستعينًا بمدربه الأسبق سامباولي، فقد قفز مؤخرًا من قاع جدول الترتيب إلى المركز ال13 برصيد 10 نقاط بفضل تعادلين وفوز خلال الجولات الثلاث الماضية.

تشكيلات الفرق: ريال مدريد – نادي اشبيلية

تشكيلة ريال مدريد اليوم: تيبو كورتوا – كارفاخال – ميليتاو – ألابا – ميندي – تشواميني – توني كروس – لوكا مودريتش – فيدي فالفيردي – فينسيوس جونيور – رودريجو جوس.

تشكيلة اشبيلية اليوم: ياسين بونو – خيسوس نافاس – مونتييل – جوديج  – ماركادو – تيليس – اوليفر توريس – ايفان راكيتيتش – جوردان – إيسكو – ايريك لاميلا.

مقالات ذات صلة