اقتصاد

في صفقة تاريخية..الاهلي يبيع حقوق البث والرعاية لمدة 4 سنوات بمبلغ خرافي

كشف مصدر مسؤول في النادي الاهلي المصري عن نجاح الإدارة في بيع حقوق الرعاية والبث الفضائي مقابل 2 مليار و 300 مليون جنيه، لمدة 4 مواسم قادمة، ليجني النادي مبلغًا خرافيًا لم يستطع أي نادٍ مصري الوصول إليه مسبقًا وسيكون نقلة كبيرة في العوائد المالية.

وحصلت شركة يونايتد سبورت على حقوق التسويق الحصري لرعاية النادي الأهلي خلال السنوات الأربع المقبلة بعـد الاتفاق المسبق الذي تم بين الطرفين مؤخرًا، حيث سيتم الإعلان عن الرعاة الجدد خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما تم الاتفاق مع الشركة المتحدة للإعلام على شراء حقوق البث الفضائي لمباريات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لنفس المدة، ليصل إجمـالي المبلغ الذي سيدخل خزينة القلعة الحمراء إلى 2 مليار و 300 مليون جنيه.

وتمتلك شبكة قنوات أون تايم سبورت الحقوق الحصرية لمباريات الدوري المصري وكأس مصر وكأس الرابطة المصرية، وباقي منافسات الألعاب الآخرى، وهي من تقوم ببث كافة المباريات داخل مصر خلال السنوات الماضية.

الجدير بالذكر أن العقد السابق بين الاهلي وبرزنتيشن، كان يحصل بمقتضاه النادي الاحمر على مبالغ مالية تصل إلى 920 مليون جنيه، من وراء بيع البث والرعاية.

وكان الاهلي قد اعلن مؤخرا التعاقد مع شركة اديداس الالمانية لتوريد ملابس فريق كرة القدم، لمدة 4 سنوات أيضًا.

وتم الاعلان عن توقيع شراكة بين النادي الاهلي واديداس حتى موسم 2025 – 2026 حيث سيحصل الاهلي على مبالغ مالية سنوية قد تصل إلى 500 الف دولار. بالإضافة إلى مكافآت مالية كبيرة حال تحقيق البطولات المحلية أو القارية.

مقالات ذات صلة