كرة القدم الإفريقية

محمد صلاح يصالح الجمهور المصري بعد أزمة الملكة إليزابيث

قدم محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الانجليزي، أداءًا رائعًا مع الفراعنة خلال ودية النيجر، التي فاز بها الفراعنة بثلاثية نظيفة، وأقيمت مساء اول امس الجمعة على استاد الاسكندرية، تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا.

وسجل محمد صلاح هدف منتخب مصر الأول في الدقيقة 42 من عمر المباراة، قبل أن يضع مصطفى محمد الهدف الثاني عند الدقيقة 55 من عمر اللقاء، ثم عاد صلاح ليحرز الهدف الثالث لمصلحة منتخب مصر في مرمى النيجر عند الدقيقة 66 من عمر المباراة.

وكسر صلاح صيامه التهديفي مع منتخب مصر، بتسجيل هدفين في النيجر، ليستعيد نغمة التهديف بعد فترة غياب مع منتخب مصر اقتربت من 8 أشهر وتحديدًا منذ 236 يوما، حيث كانت أخر أهدافه في 30 يناير الماضي في شباك منتخب المغرب خلال أمم افريقيا 2022 بالكاميرون.

وظهر الفرعون المصري بمستوى مختلف للغاية، خلال تلك المباراة، ليعيد للأذهان المستوى الذي كان عليه قبل سنوات مع المنتخب المصري.

صلاح يصالح الجمهور المصري

وقام صلاح بمصالحة الجمهور المصري الغاضب منه بعدما سجل هدفين في شباك النيجر.

وأثار النجم المصري حالة من الجدل، بعدما قام بتقديم تعزية في وفاة الملكة إليزابيث الثانية عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر.

وتسبب موقفه في ردود فعل صارمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ نال وابل من انتقادات بسبب مساهمة ملكة بريطانية الراحلة في شن فرنسا واسرائيل وانجلترا للعدوان الثلاثي على مصر في خمسينيات القرن الماضي.

وقال صلاح في تغريدة مثيرة للجدل: «اليوم يقف شعب بريطانيا العظمى والعالم احتراما ويودعون جلالة الملكة إليزابيث الثانية، مستذكرين إرثها وخدمتها الراسخة، أفكاري مع العائلة المالكة في هذا اليوم التاريخي والعاطفي».

وكانت تغريدة صلاح قد أثارت الجدل بسبب الحقبة التاريخية التي كانت تتعلق بحكم بريطانيا لمصر، والمعارك التي أودت بحياة الكثيرين، من أبناء الشعب المصري.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة