الأخبار الرياضية

الدوري الاسباني يدين الإساءة العنصرية لنجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور

أصدرت رابطة الدوري الإسباني بيانا رسميا بعد استمرار الإساءة العنصرية لنجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور من قبل جماهير أتليتكو ​​مدريد خلال ديربي مدريد مساء أول أمس الأحد 18 سبتمبر.

وهيمنت الانتقادات التي وجهت للاحتفال الذي يقدم عليه البرازيلي بالرقص أثناء تسجيل الأهداف، على استعدادات ديربي مدريد يوم الأحد وأثارت غضب المشجعين المحليين.

وحقق اللوس بلانكوس فوزًا مهماً بنتيجة 2-1، ليستعيد صدارة الدوري الاسباني من الغريم التقليدي برشلونة، بعد تحقيق العلامة الكاملة في الجولات الستة الأولى في الموسم.

وتم تصوير مشجعي أتليتكو ​​مدريد، قبل مباراة الديربي، وهم يوقعون أغانٍ عنصرية عن فينيسيوس بشكل جماعي خارج ملعب ميتروبوليتانو، واستمر ذلك داخل الملعب وأثناء المباراة، حيث تعرض الجناح أيضًا لهتافات وصفته بالقرد.

كيف كان رد الدوري الاسباني عن حادثة فينيسيوس؟

أدانت رابطة الليجا الإسبانية الإساءة العنصرية لنجم ريال مدريد بشدة، وقال متحدث باسم الدوري الإسباني: ندين جميع الحوادث داخل وخارج الملاعب. نحن نعمل مع الأندية للحفاظ على كرة القدم ودية وممتعة.

وأضاف: خطاب الكراهية ليس له مكان في الدوري الإسباني ونعمل دائمًا مع الأندية والسلطات لتحديد أي حالة من هذا القبيل وتقديمها إلى العدالة.

كوكي أشعل ديربي مدريد

قبل مباراة الديربي، قال كوكي قائد أتلتيكو مدريد لفينيسيوس جونيور “توقع مشاكل” إذا رقصت في متروبوليتانو، ما شعل الديربي بين المشجعين قبل بدايته حتى.

وقال العميل بيدرو برافو خلال الأسبوع: في إسبانيا، عليك احترام المنافسين والتوقف عن لعب القرد”، وتعرض لانتقادات شديدة لمثل هذه التعليقات، ثم أصدر اعتذارًا في وقت لاحق.

كيف كان رد فينيسيوس جونيور؟

كان فينيسيوس متحديًا في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الجمعة، قائلاً: منذ أسابيع، بدأ بعض الناس ينتقدون رقصتي، لكن الرقص ليس لي وحدي.

وأوضح: إنها رقصات رونالدينيو، ونيمار، و [لوكاس] باكيتا، و [أنطوان] جريزمان، وجواو فيليكس، وماثيوس كونها.

وأكمل: يقولون إن السعادة تزعج. إن سعادة البرازيلي الأسود الناجح في أوروبا تزعج أكثر بكثير. لكن إرادتي للفوز وابتسامتي والتألق في عيني أكبر بكثير من ذلك.

فيديو هاتافات جماهير اتليتكو مدريد المسيئة لفينيسيوس

مقالات ذات صلة