كرة القدم الآسيوية

اليمن تكتسح غوام 10-1 وتنفرد بالمركز الثاني في تصفيات أمم آسيا تحت 20 عامًا

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة اليمن وغوام التي أقيمت اليوم الجمعة 16-9-2022 ضمن الجولة 3 من تصفيات كأس أمم آسيا تحت 20 عامًا المقرر إقامة نهائياتها في أوزبكستان.

اكتسح منتخب اليمن نظيره غوام بنتيجة 10-1 لينفرد بالمركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن اليابان المتصدرة، وبفارق 3 نقاط عن فلسطين الثالثة.

انطلقت مباراة الجولة الثالثة في دور مجموعات تصفيات كأس الأمم الآسيوية للشباب بين منتخب اليمن ومنتخب غوام، عند الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت جرينيتش، 14:00 مصر، 15:00 السعودية.

وتقدم منتخب اليمن في نتيجة المباراة خلال أول 30 دقيقة بهدفين دون رد حملا توقيع «عمار القباطي وقاسم الشرفي».

وواصل المنتخب اليمني تألقه بعد التعادل السلبي الذي سيطر على أول 15 دقيقة من المقابلة، واستطاع إضافة المزيد من الأهداف ليُنهي اللقاء لصالحه بنتيجة 10-1.

ودخل المدير الفني لليمن «محمد النفيعي» بتشكيل أساسي مكون من «عبد الرحمن الريمي – محمد الشامي – ممدوح عجاج – عماد الجديمة – حسن عياش – أسامة المطري – عمار القباطي – محمد راضي – محمد الدمبر – زكريا الطفطوف – قاسم الشرفي».

وكان منتخب اليمن تقدم إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة (C) من قبل خوضه للقاء غوام، وذلك بسبب الخسارة الفادحة التي مُني بها شقيقه الفلسطيني بثمانية أهداف دون رد أمام المنتخب الياباني في وقت سابق اليوم.

وأصبح فارق الأهداف والنقاط لصالح منتخب اليمن أمام فلسطين، فقد بات الفريق علي مقربة من بلوغ نهائيات أمم آسيا المقرر لها في أوزبكستان عام 2023، بشرط عدم تعرضه لخسارة ثقيلة أمام اليابان في الجولة الرابعة يوم 18 سبتمبر الجاري ويتجنب سيناريو فلسطين.

وتعادلت اليمن في الجولة الأولى 2/2 أمام فلسطين، ثم انتصرت بصعوبة على لاوس 2-1، وفي حال التمكن من الفوز اليوم على غوام المتذيلة، سينفرد المنتخب اليمني بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط.

مقالات ذات صلة