كرة القدم الأوروبية

مقصية أليكس باينا تنصر فياريال في فلسطين بمنافسات دوري المؤتمر الأوروبي

عاد فياريال الإسباني من أرض فلسطين بثلاث نقاط عزز بها صدارته للمجموعة الثالثة بمنافسات دور مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي، مساء اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022.

انتصر فريق فياريال – الغواصات الصفراء – على نادي هبوعيل بئر السبع الصهيوني بنتيجة 2/1 على الأراضي الفلسطينية، ليرفع رصيده لـ 6 نقاط بعد أول جولتين من دور مجموعات البطولة الحديثة التي تُوج روما بلقبها الأول الموسم الماضي.

شهدت الجولة الأولى تفوق فياريال بصعوبة على نادي ليخ بوزنان البولندي بنتيجة 3/4 في ملعب سوسيداد دي فالنسيا التابع لنادي ليفانتي، حيث يخضع ملعب إل مدريجال (لا سيراميكا) لإصلاحات حتى بداية العام المقبل.

واستعاد فريق ليخ بوزنان عافيته بهزيمة أوستريا فيينا النمساوي بنتيجة 4-1 ضمن مباريات اليوم ليصعد إلى المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن فياريال.

ويدين عشاق فياريال بالفضل للاعب الإسباني الشاب «أليكس باينا» لتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 67 بركلة مقصية مذهلة من داخل منطقة جزاء نادي هبوعيل بئر السبع الصهيوني، بعد تلقيه عرضية نموذجية من الرواق الأيمن أرسلها الجناح الموهوب يريمي بينو.

ورفع أليكس باينا رصيد أهدافه لـ 5 منذ بداية الموسم الكروي الجديد 2023/2022، بواقع هدفين في الدوري الاسباني أمام بلد الوليد، و3 أهداف في الدوري الأوروبي، ثنائية أمام ليخ بوزنان وهدف أمام الفريق الصهيوني على أرض فلسطين.

وكان فياريال أنهى الشوط الأول من مباراته في فلسطين بهدف دون رد سجله الوافد الجديد خلال الميركاتو الصيفي 2022 «خوسيه موراليس» في الدقيقة 28 من ركلة جزاء أحتسبت ضد اللاعب أستريت سليماني.

وعدل الفريق الصهيوني النتيجة بهدف في الدقيقة 63 سجله روتيم هاتويل بعد تلقيه تمريرة من رمزي سافوري. لكن مقصية أليكس باينا أنهت المقابلة بفوز الغواصات.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة