كرة القدم الأوروبية

سومر يُعقد البافاري..بايرن ميونخ يُجبر على التعادل مع مونشنجلادباخ في الدوري الالماني

تعرف على نتيجة احداث مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا مونشنجلادباخ في ختام مباريات اليوم السبت 27-8-2022 للجولة الرابعة من الدوري الالماني، والتي أقيمت في معقل العملاق البافاري أليانز أرينا.

أُجبر بايرن ميونخ على التعادل مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة (1-1)، بعدما واجه لاعبوه تألق غير عادي من الحارس السويسري يان سومر الذي قام بـ19 تصدٍ في رقم قياسي نادر.

وحطم سومر الرقم القياسي السابق في الدوري الألماني بأكثر عدد من التصديات في مباراة واحدة (14 تصدي) والمُسجل باسم حارس فرايبورج السابق اليكساندر شفولو ضد بايرن ميونخ ايضًا في يناير 2022.

ويعد الحارس السويسري البالغ من العمر 33 عامًا من أبرز حراس المرمى في القارة العجوز خلال الآونة الأخيرة، وسبق له وأن ظهر بشكل أكثر من رائع في بطولة كأس الأمم الأوروبية الأخيرة وقاد منتخب بلاده لدور ربع النهائي.

وارتبط اسم سومر بالانتقال إلى العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد خلال الميركاتو الصيفي الجاري بعد الاداء المخز الذي ظهر عليه دافيد دي خيا منذ بداية الموسم.

وسجل هدف مونشنجلادباخ ماركوس تورام في الدقيقة 43، في المقابل أحرز ليروي ساني هدف بايرن ميونخ في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة أصبح في رصيد بايرن ميونخ 10 نقاط في صدارة الترتيب وبفارق الاهداف عن ملاحقه يونيون برلين، بينما رفع مونشنجلادباخ رصيده إلى 8 نقاط في المركز السادس.

وانطلقت صافرة بداية مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا مونشنجلادباخ من الحكم الالماني دانيل سشالاغير في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، 16:30 بتوقيت جرينتش.

ودفع مدرب بايرن ميونخ يوليان ناجلسمان بالتشكيلة التالية:

مانويل نوير، بنيامين بافارد، دايوت أوباميكانو، لوكاس هيرنانديز، ألفونسو ديفيز؛ جوشوا كيميتش، مارسيل سابيتسر،  كينجسيلي كومان، ليروي ساني؛ توماس مولر، ساديو ماني.

بينما جاءت تشكيلة مونشنجلادباخ كالآتي:

يان سومير؛ جو سكالي، كو إيتاكورا، نيكو إلفيدي، لوكا نيتز؛ كريستوف كرامر، كواديو كونيه، جوناس هوفمان، فلوريان نيوهاوس، الحسن بليا؛ ماركوس تورام.

انتهى الشوط الأول بتقدم مونشنجلادباخ على بايرن ميونخ بهدف مقابل لا شيء سجله المهاجم الفرنسي ماركوس تورام في الدقيقة (43) بعد خطأ كارثي من المدافع دايوت أوباميكانو.

وكان بايرن ميونخ قد نجح في أخذ الأسبقية عند الدقيقة (36) عبر الوافد الجديد ساديو ماني، ولكنه أُلغي بداعي التسلل.

ويعد هدف ماني اليوم هو الخامس الذي يُلغى لأسد التيرانجا مع بايرن ميونخ منذ بداية الموسم.

وخطف تورام هدف التقدم للضيوف قبل دقيقتين من نهاية الشوط بعدما استغل خطأ أوباميكانو في التعامل مع كرة كريستوف كرامر المُشتتة قبل منتصف الملعب، انطلق بها الفرنسي بسرعة وانفرد بمانويل نوير مسددًا كرة ضعيفه على يساره استقرت داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني كثف بايرن ميونخ ضغطه على دفاعات مونشجلادباخ ونجح في الوصول إلى المرمى في أكثر من مناسبة ولكنه وجد تألقًا غير عادي من الحارس يان سومر؛ قبل أن يكسر ليروي ساني هذا السد ويحرز التعادل.

وجاء هدف ساني في الدقيقة (83) بعدما تلقى تمريرة من جمال موسيالا داخل المنطقة سددها بيسراه مباشرة مرت من بين أقدام المدافع واستقرت على يسار الحارس الذي عجز عن فعل أي شيء.

مقالات ذات صلة