كرة القدم الأوروبية

فياريال يهزم هايدوك برباعية في ذهاب تأهيلي المؤتمر الأوروبي..ورينا يشارك أساسيًا

هزم فياريال الاسباني ضيفه هايدوك سبليت الكرواتي بنتيجة 4-2 في ذهاب الدور التأهيلي الأخير لدور مجموعات بطولة دوري المؤتمر الأوروبي (كونفرانس ليج) مساء اليوم الخميس 18 أغسطس.

أقيمت المباراة على ملعب سوسيداد دي فالنسيا التابع لنادي ليفانتي، بسبب الاصلاحات والتجديدات التي يخضع لها ملعب فياريال لا سيراميكا (المدريجال سابقًا).

وشهدت مواجهة اليوم المشاركة الرسمية الأولى الحارس الدولي الإسباني المخضرم «بيبي رينا» رفقة فياريال بعد غياب 14 عامًا منذ رحيله لليفربول من الغواصات الصفراء عام 2005.

وعاد بيبي رينا لصفوف فياريال في صفقة مجانية خلال الميركاتو الصيفي 2022 ليخلف أسينخيو المنتقل لصفوف بلد الوليد. كي يكون الحارس الثاني بعد رولي.

بداية غير مُبشرة لبيبي رينا

البداية لم تكن مُبشرة، فقد تلقت شباك بيبي رينا هدفًا في الدقيقة الثانية حمل توقيع «ستيب بيوك» بعد تمريرة من ماركو ليفايجا.

لكن فياريال المدعوم بجمهوره، نجح في تعديل النتيجة سريعًا عند الدقيقة 14 بواسطة الوافد الجديد «خوسيه موراليس» بعد تلقيه تمريرة حاسمة من الظهير الأيسر ألفونسو بيدرازا.

وتسبب الضغط الأصفر في تلقي شباك النادي الكرواتي للهدف الثاني في الدقيقة 19 بنيران صديقة من اللاعب ماركو ليفاجا صاحب تمريرة هدف تقدم الزوار.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق، قتل فياريال المباراة تمامًا بتسجيل هدفين متتاليين حملا توقيع «خوسيه موراليس وجيرارد مورينو»، وصنع النيجيري صامويل شوكويزي الهدف الثالث، وتكفل نجم المباراة «مواليس» بصناعة الهدف الرابع.

وفي الدقيقة 85، سجل الفريق الكرواتي هدف تقليص الفارق لـ 4-2 إثر ركلة جزاء نفذها لاعب الوسط الايطالي ماركو فوساتي، لاعب هيلاس فيرونا وكالياري الأسبق.

متى موعد مباراة العودة بين فياريال وهايدوك سبليت؟

تقام مباريات اياب الدور التأهيلي الأخير المؤهل إلى مجموعات بطولة دوري المؤتمر الأوروبي يوم الخميس 25 أغسطس الجاري على ملعب الفريق الكرواتي.

ويحتاج هايدوك سبليت للفوز بثلاثة أهداف دون رد من أجل ضمان العبور إلى دور المجموعات، وهي مهمة تبدو صعبة للغاية أمام فريق المدرب أوناي إيمري.

ويسعى فياريال لتقديم مستوى متميز للموسم الثالث على التوالي في المنافسات الأوروبية، بعدما توج ببطولة الدوري الأوروبي 2021 على حساب مان يونايتد، قبل أن يترشح لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 على حساب يوفنتوس وبايرن ميونخ.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة