كرة القدم الإفريقية

ماذا حدث في مواجهة فاركو والزمالك اليوم 19-8-2022 في الدوري المصري؟

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص مواجهة فاركو والزمالك اليوم الجمعة في الجولة 31 من الدوري المصري، التي لعبت مساء 19-8-2022 في الاسكندرية.

اقترب الزمالك من التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز بعد الفوز الصعب الذي حققه على ملعب فاركو السكندري بهدف دون رد سجله حسام عبد المجيد مطلع الشوط الأول.

ورفع رفاق احمد سيد زيزو رصيدهم لـ 75 نقطة بفارق 12 نقطة عن الغريم التقليدي «الاهلي» صاحب المركز الثالث، كما ابتعدوا عن مطاردهم الأول على الصدارة «بيراميدز» بفارق 10 نقاط قبل 3 جولات من نهاية الموسم.

و افتتح الزمالك التسجيل امام فاركو برأسية نموذجية لقلب الدفاع «حسام عبد المجيد» بعد تلقيه تمريرة عرضية مُتقنة من الجناح الطائر «أحمد سيد زيزو» إثر ركلة ركنية في الدقيقة 8.

وعزز أحمد سيد زيزو صدارته في طليعة أفضل صناع الألعاب بمنافسات الدوري المصري هذا الموسم برصيد 13 تمريرة حاسمة بعد تمريرته الرائعة لحسام عبد المجيد اليوم، علمًا بأنه يتصدر كذلك قائمة هدافين الدوري برصيد 19 هدف.

أما نادي فاركو الذي يعيش موسمه الأول في دوري الأضواء والشهرة، فيحتل المرتبة الثامنة برصيد 40 نقطة بفارق 10 نقاط واضحة عن فيوتشر الرابع، والذي تعادل الليلة الماضية أمام سيراميكا كليوباترا 1/1.

ما تاريخ مواجهات الزمالك وفاركو؟

بعد مواجهة اليوم، ارتفع عدد مواجهات الزمالك امام فاركو لـ 3 فقط، وذلك بسبب حداثة عهد فريق شركة الأدوية الشهيرة، حيث تأسس فريق كرة القدم الخاص بها في عام 2010، ولم يتمكن من بلوغ الدوري المصري الممتاز على مدار العقد الماضي في أي مناسبة.

لعب الزمالك ضد فاركو للمرة الأولى في 18 يناير 2022، ضمن الجولة الثانية من مجموعات بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة، وانتهى اللقاء بفوز فاركو بهدفين نظيفين سجلهما «أحمد عبد العزيز مودي» في الدقيقتين 3 و86.

أما اللقاء الثاني فقد كان في الجولة 14 من الدوري المصري الممتاز، وانتهى بالتعادل السلبي على ملعب القاهرة الدولي، خلال شهر أبريل الماضي.

ويعد الفوز الذي حققه الزمالك اليوم هو الاول على فاركو.

ما هي تشكيلة الزمالك اليوم ضد فاركو؟

محمد عواد – محمد عبد الغني – محمود حمدي الونش- حسام عبد المجيد – احمد فتوح. محمد اشرف روقا – امام عاشور – سيد عبد الله نيمار – يوسف أسامه نبيه – احمد سيد  زيزو. سيف الدين الجزيري.

من هو هداف الزمالك وفاركو هذا الموسم؟

يتصدر جناح الزمالك «أحمد سيد زيرو» لائحة هدافي الدوري المصري هذا الموسم برصيد 19 هدفًا و12 تمريرة حاسمة؛ كأكثر لاعب مؤثر في أفريقيا هذه الأيام.

ويتواجد لاعب واحد فقط من نادي فاركو ضمن قائمة هدافي دوري We الممتاز وهو «أحمد عبد العزيز مودي» برصيد 5 أهداف، وينافسه على لقب هداف فاركو هذا الموسم «أحمد شريف» صاحب 3 أهداف.

مقالات ذات صلة