الأخبار الرياضية

الميركاتو الصيفي 2022..بشكتاش ينتزع هدف الاهلي القديم «جاكسون موليكا» بـ 3.5 مليون يورو

انتزع بشكتاش التركي توقيع هدف الاهلي القديم «جاكسون موليكا» بمبلغ 3.5 مليون يورو خلال الميركاتو الصيفي 2022، بعد التوصل لاتفاق رسمي مع نادي ستاندر لييج البلجيكي مطلع هذا الاسبوع.

ووقع جاكسون موليكا، صاحب الـ 22 عامًا، على عقد طويل الأمد مدته 5 أعوام قادمة مع إدارة نادي بشكتاش التركي، الذي أنفق مبلغ 3.35 مليون يورو على الصفقة، مع وضع بند 250 ألف يورو أخرى على هيئة إضافات في حال تحقيق اللاعب لنجاحات معينة.

ولفت موليكا أنظار جميع أندية الدوري التركي على مدار الأشهر القليلة الماضية، بسبب تألقه الكبير خلال فترة اعارته لنادي قاسم باشا من ستاندر لييج في النصف الثاني من موسم 2022/2021، حيث سجل 12 هدفًا في 14 مباراة.

وانضم لاعب منتخب الكونجو الديمقراطية لصفوف قاسم باشا خلال الميركاتو الصيفي 2022، وظهر لأول مرة في الجولة 25 من الدوري التركي يوم 13 فبراير أمام آلانياسبور، واستطاع تسجيل هدف بعد دقائق من مشاركته، وانتهت المباراة بالتعادل 2/2.

وسجل موليكا هدف قاسم باشا الوحيد في المباراة التي خسرها على ملعبه أمام فنربخشة في الجولة 27 من الدوري التركي الممتاز.

ولم يتوقف بعدها عن التسجيل، حيث أحرز ثنائية أمام غازنتب، وأحرز 8 أهداف في 6 مباريات متتالية أمام أندية يني مالطيه سبور وغازنتيب وكاراجومروك وأدانا ديميرسبور واسطنبول باشكشهير، بالاضافة إلى تسجيله ثنائية أمام بشكتاش في الجولة 34، ليقود فريقه للفوز 3-0 على ملعب الصقور.

وكان موليكا ضمن خطط الاهلي المصري قبل عدة سنوات عندما لاعبًا بين صفوف نادي مازيمبي الكونجولي، إلا أن الصفقة تم التراجع عنها لأسباب غير معلومة حتى الآن.

وسيحصل اللاعب على مبلغ 900 ألف يورو كراتب سنوي مع بشكتاش التركي، وسيزيد الراتب كل عام ليصل إلى 1.3 مليون يورو في الموسم الأخير له 2027/2026.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة