الأخبار الرياضية

تشيلسي يتفق مع مانشستر سيتي على ضم رحيم سترلينج مقابل 47.5 مليون إسترليني

اتفق تشيلسي مع بطل الدوري الانجليزي الممتاز «مانشستر سيتي» على ضم جناحه الدولي الانجليزي رحيم سترلينج مقابل 47.5 مليون إسترليني، على أن تتم الصفقة بشكل رسمي خلال الأسبوع الجاري.

وأكدت الصحف البريطانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاحد 10 يوليو، أن إدارة تشيلسي بقيادة المالك الجديد «تود بوهلي» قد توصلت إلى صيغة اتفاق مع إدارة مانشستر سيتي لشراء عقد رحيم سترلينج مقابل 47.5 مليون جنيه إسترليني بالاضافة إلى 3.5 ملايين أخرى على هيئة إضافات.

وأضافت المصادر ذاتها «سينضم سترلينج لمدة خمسة مواسم قادمة مع إمكانية تمديد التعاقد لموسم إضافي، في صفقة ستكلف خزينة البلوز ما يعادل 60 مليون دولار».

وسيكون سترلينج أول المنضمين لتشيلسي منذ استحواذ تود بوهلي وكليرليك كابيتال على النادي عقب اجبار الروسي رومان إبراموفيتش على بيع أصول النادي.

وشارك سترلينج الذي يبلغ من العمر 27 عامًا، في 47 مباراة مع مان سيتي في الموسم الماضي، وأحرز 17 هدفًا وصنع تسعة أهداف بجميع المسابقات.

وكان مهاجم إنجلترا في كأس أمم أوروبا 2021، قد انتقل لصفوف مان سيتي قادمًا من ليفربول في الميركاتو الصيفي عام 2015 بنفس القيمة المطروحة حاليًا من جانب تشيلسي لضمه (49 مليون إسترليني).

وتمكن ابن أكاديمية ليفربول من إحراز 131 هدفا في 337 مع مانشستر سيتي خلال الأعوام السبع الماضية، ونال لقب الدوري مع مان سيتي في أربع مناسبات بالإضافة إلى لقب كأس الرابطة أربع مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة.

سترلينج خارج حسابات جوارديولا

خرج سترلينج في الآونة الأخيرة من حسابات المدير الفني لمانشستر سيتي «بيب جوارديولا» بسبب تفننه في إهدار الفرص السهلة، لعل أبرزها في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليون عام 2020، ثم في نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي عام 2021.

وغاب اللاعب لفترات طويلة عن الموسم الماضي 2022/2021، إذ فضل المدرب الإسباني الاعتماد على فيل فودين وجاك جريليش.

وغاب سترلينج عن التشكيلة الأساسية في مواجهة ريال مدريد في الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وشارك في التشكيلة الأساسية في 6 من آخر 11 مباراة بالدوري الانجليزي الممتاز.

ولعب سترلينج 77 مباراة مع إنجلترا، وسيكون إضافة لتشيلسي الذي عانى لتسجيل الأهداف في الموسم الماضي وبعد رحيل روميلو لوكاكو إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة.

مقالات ذات صلة