كرة القدم الأوروبية

صفقات برشلونة اليوم..كريستنسن يعزز دفاع البرسا بعقد طويل الأمد حتى 2026

واصل برشلونة نشاطه المثير للاهتمام في الميركاتو الصيفي 2022، وأعلن ثاني صفقاته اليوم الاثنين الموافق الرابع من يوليو، بضم المدافع الدولي الدنماركي أندرياس كريستنسن بعقد طويل الأمد حتى عام 2026.

وأعلن البرسا في وقت سابق اليوم، نجاح صفقة انضمام لاعب الوسط الدولي الايفواري فرانك كيسي قادمًا من ميلان في صفقة مجانية، وبعد ساعات قليلة كشف عن وصول قلب الدفاع الدنماركي أندرياس كريستنسن الذي انتهى عقده مع تشيلسي نهاية الشهر الماضي.

ورفض كريستنسن مواصلة مشواره مع تشيلسي، رغم أن المدافع الدولي الالماني أنطونيو روديجر افسح له المجال للمشاركة بصورة مستمرة عقب رحيله إلى ريال مدريد في وقت سابق من الميركاتو الصيفي الحالي.

وأوفى كريستنسن بالكلمة التي منحها لإدارة برشلونة، حيث وافق على الانتقال إلى للفريق قبل أشهر من نهاية الموسم الماضي 2022/2021، مما أنهى فترة 10 سنوات في ستامفورد بريدج، والتي أسفرت عدة ألقاب، أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وكتب الدولي الدنماركي مؤخرًا إلى جماهير تشيلسي أنه شعر أن هذا هو الوقت المناسب للمضي قدمًا ومغادرة النادي اللندني، والفصل التالي من حياته المهنية أصبح رسميًا الآن في ملعب سبوتيفاي كامب نو.

ووقع كريستنسن عقدًا مدته أربع سنوات مع برشلونة، مع تضمين شرط جزائي في عقده بقيمة 500 مليون يورو، وسيتم تقديم اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا للجماهير يوم الخميس 7-7-2022.

يأمل كريستنسن في انتزاع مركز أساسي في فريق برشلونة، لكن المدرب تشافي هيرنانديز لديه الكثير من الخيارات في قلب الدفاع، من قبيل رونالد أراوخو وجيرارد بيكيه وإريك جارسيا.

ما صفقات برشلونة المحتملة في صيف 2022؟

الأولوية القصوى بعد حسم صفقات فرانك كيسي و اندرياس كريستنسن هي صفقة المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، حيث أوضح الدولي البولندي أنه يريد الانضمام إلى برشلونة، والأمر المطروح هو ما إذا كان الفريق الكتالوني قادرًا على الاتفاق على الصفقة مع بايرن ميونيخ.

سيجعل قدوم ليفاندوفسكي تشافي هيرنانديز مكتفياً إلى حد ما في القسم الهجومي، مع قدرة كل من بيير إيمريك أوباميانج وأنسو فاتي على تولي دور المهاجم.

مع رحيل عثمان ديمبيلي الذي يبدو وشيكًا، يريد تشافي أيضًا بديلًا في مركز الجناح، وخيارهم الأول ليكون البديل للفرنسي، هو البرازيلي رافينها نجم ليدز يونايتد الإنجليزي، والقريب من الانتقال إلى تشيلسي.

ربما تكون أصعب صفقة يمكن إنجازها هذا الصيف هي صفقة الفرنسي جوليس كوندي، حيث يتم مطاردة مدافع إشبيلية البالغ من العمر 23 عامًا من قبل تشيلسي الإنجليزي من مدة طويلة، وسيكون شيئاً مثيراً للإهتمام، إذا تمكن برشلونة من دفع الأموال التي سيطلبها إشبيلية.

وسيكون آخر اثنين في قائمتهم هما سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو، حيث سيوفر هذا الأخير، المنافسة وفرصة لإراحة جوردي ألبا، في حين أن الأول من المرجح أن يعزز قلب الدفاع في برشلونة، ومركز الظهير الأيمن.