كرة القدم الإفريقية

المطاردة مستمرة..الاهلي يحجز على أرصدة عبد الله السعيد في البنوك 

كشف مصدر داخل النادي الاهلي عن تحرك جديد من جانب الإدارة القانونية للنادي ضد اللاعب السابق للفريق «عبد الله السعيد»، نجم وسط بيراميدز حاليًا.

ووفقًا لمصدر مسئول داخل القلعة الحمراء، فقد قامت البنوك بالحجز على أرصدة وحسابات وودائع عبد الله السعيد، وذلك نفاذا للحكم النهائي الصادر ضده في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4 ق لسنة 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وفاء لمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ.

وكان الاهلي قد كلف المستشار القانوني للنادي محمد عثمان، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللاعب، الذي تحايل على تعاقده مع الاهلي المصري واهلي جدة السعودي، وقام بفسخ التعاقد مع النادي السعودي واللعب لأحد الأندية المصرية، بالمخالفة لبنود العقد التي اشترطت غرامة 2 مليون دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.

ويجيز الحكم الصادر لصالح النادي الاهلي الحجز على أموال عبد الله السعيد لدى الغير، بالإضافة إلى أي أموال سائلة أو منقولة أو عقارية حتى تمام الوفاء بالدين محل الحكم.

الجدير بالذكر أن عبد الله السعيد قام برفع دعوى قضائية ضد النادي الاهلي في المحكمة الرياضية الدولية “كاس” لمنع تنفيذ الحكم الصادر من مركز التسوية التابع للجنة الاولمبية المصرية.

وقبلت المحكمة الرياضية الدولية الطعن المرفوع من عبد الله السعيد لاعب نادي بيراميدز، ضد حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي الصادر بالتعويض لصالح النادى الاهلي.

ورفضت المحكمة دفاع النادي الاهلي ومركز التحكيم واللجنة الأولمبية، وقررت أن طعن عبد الله السعيد مقبول، لتؤكد بذلك على عدم نهائية الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم ضد اللاعب.

مقالات ذات صلة