كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

الميركاتو الصيفي 2022.. ما حقيقة مفاوضات الاهلي المصري مع المهاجم السوري عمر السومة؟

يكشف ميركاتو داي حقيقة الانباء التي ترددت خلال اليومين الماضيين، حول فتح ادارة الاهلي المصري لمفاوضات جادة للتعاقد مع السوري عمر السومة مهاجم فريق اهلي جدة السعودي، خصوصا بعد هبوط فريقه إلى دوري الدرجة الاولى السعودي «دوري يلو».

وانتشرت تقارير صحفية سعودية، تفيد نجاح الاهلي المصري في التوصل إلى اتفاق مع اهلي جدة السعودي للتعاقد مع السومة خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022، في ظل رغبة مسئولو النادي الذي يقبع في مدينة جدة، بالتخلص من الراتب السنوي الكبير الذي يحصل عليه المهاجم السوري.

ووفقا لمصدر داخل النادي الاهلي كشف لـ ميركاتو داي، أن كل ما تردد خلال الساعات الماضية حول دخول السوري عمر السومة ضمن المرشحين للانضمام لصفوف الفريق القاهري غير صحيح مطلقا، مشيرا إلى أن تلك الأحاديث تكررت بشكل ملحوظ في الموسمين الماضيين لكن ليس لها أساس من الصحة.

وأضاف، ان الاهلي لم يحسم أي صفقة حتى الآن، وكان الانشغال بملف التعاقد مع مدرب جديد هو الشغل الشاغل، إلى أن نجحت الإدارة في التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش بصفة رسمية خلال الايام الماضية.

واشار المصدر إلى أن السومة لاعب كبير، لكن لم يتم عرضه على إدارة النادي الاهلي، ولم يتم تداول اسمه ضمن المرشحين لتدعيم هجوم الفريق.

وأكد، أن إدارة الاهلي حاليا سوف تركز على دعم الفريق والجهاز الفني في البطولات المحلية، من أجل التتويج بالألقاب، ومن ثم الجلوس مع الجهاز الفني بقيادة سواريش لحسم ملف الصفقات.

وكشف ذات المصدر، أن هناك ملف آخر سوف يتم العمل عليه جيدًا وهو عودة بعض المعارين أمثال احمد ياسر ريان ومحمود عبد المنعم كهربا واحمد رمضان بيكهام ومحمد شكري ومصطفى البدري.

يذكر أن فريق اهلي جدة هبط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي بعدما احتل المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بالموسم المنصرم برصيد 32 نقطة.

ولم يحسم صاحب الـ33 عاما موقفه من الاستمرار مع اهلي جدة حتى الآن، بعد هبوط الفريق إلى الدرجة الأدني في السعودية، حيث تسيطر حالة غضب عارمة بين الجمهور هناك، بسبب النتائج السيئة التي حدثت الموسم الجاري، وتسببت في كارثة حلت على الفريق وهبوطه لأول مرة في تاريخه لدوري يلو.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة