أسئلة شائعة

قرعة دور الـ16 من كأس مصر 2022..لماذا تم توجيه القرعة وابعاد الاهلي عن طريق الزمالك؟

أجرى الاتحاد المصري لكرة القدم قرعة دور الستة عشر من كأس مصر نسخة موسم 2021-2022، مساء اليوم السبت 25 يونيو في مقر الجبلاية، وأسفرت عن خوض الاهلي و الزمالك لطريقين منفصلين عن بعضهما البعض.

وسيلعب الزمالك ضد الاسماعيلي الذي ينافس على البقاء ضمن أندية الدوري المصري هذا الموسم حاله كحال مصر المقاصة الذي سيلاقي الاهلي.

وتأهل الاهلي إلى ثمن نهائي كأس مصر 2022 بعد الفوز الشاق الذي حققه على المصري بالسلوم بهدف نظيف. بينما تغلب الزمالك بصعوبة على الداخلية بنتيجة 2-1.

وشهدت القرعة تواجد 14 فريقا من الدوري المصري الممتاز و2 من دوري الدرجة الثانية «المظاليم» هم كفر الشيخ ومنتخب السويس بعدما أقصى كلاهما فاركو وفيوتشر على الترتيب.

لماذا تم توجيه القرعة وابعاد الاهلي عن طريق الزمالك؟

انتشرت العديد من التساؤلات في مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر وفيسبوك» حول سبب توجيه قرعة كأس مصر 2022، والسر وراء ابعاد الاهلي عن طريق الزمالك.

وعلم ميركاتو داي أن توجيه قرعة كأس مصر هذا الموسم ليس بالأمر الجديد، وهو نظام معمول به منذ سنوات طويلة وفق تصنيف يخص جدول الدوري المصري الممتاز.

ويتم إجراء تصنيف خلال إجراء القرعة الخاصة بكأس مصر وفقًا لجدول دوري الموسم الماضي، بحيث يكون أول وثالث ترتيب الدوري المحلي في طريق معاكس لطريق ثاني ورابع ترتيب الدوري ثم البقية بالقرعة.

ما نتيجة قرعة كأس مصر 2022 دور الـ16؟

ا- الزمالك والإسماعيلي.

2- المصري وإيسترن كومباني.

3- إنبي والبنك الأهلي.

4- بيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

5- الأهلي ومصر المقاصة.

6- المقاولون العرب والجونة.

7- طلائع الجيش ومنتخب السويس.

8- سموحة وكفر الشيخ.

مقالات ذات صلة