كرة القدم الأوروبية

الاسكتلندي كالفن رامزي ثالث صفقات ليفربول في الميركاتو الصيفي 2022

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي اليوم الأحد تعاقده الرسمي مع المدافع الاسكتلندي الشاب كالفن رامزي، قادماً من نادي ابردين في ثالث صفقات ليفربول خلال الميركاتو الصيفي 2022.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن ليفربول سدد حوالي 4.5 مليون جنيه إسترليني (5.50 مليون دولار) بالإضافة إلى مبالغ إضافية للاعب البالغ من العمر 18 عامًا.

وقدم رامزي 9 تمريرات حاسمة في 33 مباراة عبر جميع المسابقات لأبردين في موسم 2021-22، حيث تجنب بصعوبة الهبوط من دوري الدرجة الأولى الاسكتلندي، ووصل إلى الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس المؤتمرات الأوروبية.

وقال رامزي بعد التوقيع مع الريدز “لقد كان الحلم حقيقة أن ألعب لأبردين، والآن أن أكون في واحد من أكبر الأندية، إن لم يكن أكبر ناد في العالم، إنه إنجاز هائل وأنا أتطلع إلى إظهار ما سأقدمه للجماهير”

وأصبح رامزي ثالث صفقة صيفية لفريق المدرب يورجن كلوب خلال الميركاتو الصيفي 2022، عقب وصول الجناح البرتغالي فابيو كارفالو من فولهام الإنجليزي، والمهاجم الأوروجوياني داروين نونيز القادم من بنفيكا البرتغالي في صفقة انتقال قياسية.

وقال رامزي الذي يلعب كظهير أيمن، إن رؤية كيف طور النادي لاعبين شباب مثل ترينت ألكسندر-أرنولد، وهارفي إليوت جذبه للعب معهم.

وأضاف “من الواضح أن هناك طريقًا هنا. هذا أحد الأسباب التي جعلتني أختاره أيضًا. إنه ليس مجرد نادٍ ضخم، إنهم يمنحون اللاعبين الشباب فرصًا في الفريق الأول.

وأكمل قائلاً “لذا إذا كان بإمكاني الحضور في فترة ما قبل الموسم، ووضع بصمتي، فلا يوجد سبب يمنعني من الضغط للانضمام إلى الفريق الأول.”

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة