كرة القدم الإفريقية

تفاصيل عقوبات الفيفا ضد الاهلي بسبب رمضان صبحي.. وتحرك سريع في القضية

غرمت غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي “فيفا”، النادي الأهلي مبلغ 300 ألف جنيه إسترليني لصالح هدرسفيلد تاون الإنجليزي، وهي مبالغ إضافية طالب بها النادي الإنجليزي في صفقة اعارة رمضان صبحي، خلال موسم 2019 – 2020.

وقرر النادي التحرك بشكل سريع في القضية، وتكليف محامي النادي، من أجل تقديم طعن على الحكم، في المحكمة الرياضية الدولية “كاس”.

وكان العقد الموقع بين الاهلي وهيدرسفيلد ينص على حصول النادي الإنجليزي على 150 الف جنيه استرليني حال الحصول على لقب الدوري المصري، ونفس المبلغ، حال حصول الاهلي على لقب دوري ابطال افريقيا 2020.

وتوج الأهلي بالبطولتين، لكن رحل رمضان صبحي قبل ختام الموسم في مصر وافريقيا، حيث رفض تمديد اعارته التي انتهت يوم 30 يونيو 2020، مفضلًا الانتقال لنادي بيراميدز.

ويزعم مسئولو الاهلي، بأن رمضان صبحي رحل عن النادي، قبل حسم بطولتي دوري ابطال افريقيا وكذلك الدوري المصري الممتاز، لكن نادي هيدرسفيلد لجأ إلى الفيفا في محاولة للحصول على حقوقه وفقا للعقد الثلاثي.

وقرر النادي الاهلي، تقديم استئناف والطعن على الحكم الصادر لمصلحة هيدرسفيلد في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” آملا في إلغاء العقوبة الصادرة ضد النادي.

وجاءت قرارات غرفة المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم كالتالي:

– يجب أن يدفع الأهلي 150 ألف جنيه إسترليني بالإضافة لـ 5% فائدة سنوية اعتبارا من 19 أكتوبر 2020 حتى تاريخ السداد الفعلي.

150- ألف جنيه إسترليني بالإضافة إلى فائدة 5% سنويا اعتبارا من 28 ديسمبر 2020 حتى تاريخ السداد الفعلي.

– يتم رفض أي مطالبات أخرى للمدعي والمدعى عليه.

– ووفقا للبند رقم 24 من اللوائح الخاصة بحالة اللاعبين وانتقالاتهم (إصدار أغسطس 2021)، إذا لم يتم السداد كامل المبلغ (بما في ذلك جميع الفوائد المطبقة) في غضون 45 يوما من الإخطار بهذا القرار، فسيتم تطبيق العواقب التالية.

يُمنع المدعى عليه (الأهلي) من تسجيل أي لاعبين جدد، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، حتى يتم دفع المبلغ المستحق.

– الحد الأقصى للحظر يصل إلى ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية.

– يتم تنفيذ ايقاف تسجيل لاعبين جدد للنادي الاهلي، حال تقديم هيدرسفيلد شكوى إلى لجنة الانضباط في الفيفا حالة عدم سداد كامل المبلغ (بما في ذلك جميع الفوائد المطبقة).

– يجب دفع التكاليف النهائية للإجراءات البالغة 20000 دولار أمريكي من قبل المدعى عليه (الأهلي).

مقالات ذات صلة