كرة القدم الأوروبية

كم عدد مباريات دييجو سيميوني مع اتلتيكو مدريد في الدوري الاسباني؟

أرجع المدير الفني الارجنتيني دييجو سيميوني الفضل في بقائه على رأس الجهاز الفني لفريق اتلتيكو مدريد الاسباني كل هذه المدة، للعمل الذي يقوم به اللاعبون.

وبفضل الفوز على إلتشي في الدوري الاسباني مساء الاربعاء 11 مايو 2022، ضمن أتلتيكو المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، حيث وسع الفارق بينه وبين ريال بيتيس، صاحب المركز الخامس، إلى ست نقاط.

وعلى مدار الـ11 عامًا التي تولى فيها سيميوني تدريب الفريق تمكن من كسر هيمنة برشلونة وريال مدريد، حيث فاز بالدوري الإسباني، والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي مرتين، وكأس ملك إسبانيا.

كم عدد مباريات سيميوني مع اتلتيكو مدريد في اسبانيا؟

كانت المباراة التي فاز بها أتلتيكو مدريد على مضيفه إلتشي 2 / صفر يوم الأربعاء 11-5-2022 في الدوري الإسباني، هي المباراة رقم 400 في الليجا، التي يقود فيها فريق الهنود الحمر أو الروخي بلانكوس.

عقب الفوز على إلتشي، أظهر سيميوني تواضعًا كبيرًا، وقال إن الدعم النادر الذي حصل عليه في النادي هو ما سمح له في البقاء بتدريب الفريق لفترة طويلة.

ماذا قال سيميوني بعد التأهل لدوري ابطال اوروبا 2023-2022؟

وصف سيميوني التأهل إلى دوري ابطال اوروبا 2023-2022 باللحظة المهمة في مسيرته التدريبية، وذلك في التصريحات التي أدلى بها عقب انتهاء مباراة إلتشي في الليجا الإسبانية، وضمان المشاركة مهما كانت نتائج الجولتين القادميتن.

وقال سيميوني للصحفيين: إنها لحظة مهمة لأنه لولا اللاعبين الذين مروا على الفريق طوال هذه الفترة لكان الوصول لهذا الرقم مستحيلا. أنا ممتن ومحظوظ لأن النادي دعمني دائما. النجاح والاخفاق موجود، ولكني أشكر اللاعبين الذين كانوا هنا خلال تلك الفترة والذين لولاهم لما وصلت لهذا.

وأضاف :”سعيد للاعبين، الذين قدموا موسمًا غير عادي. نافسنا بشكل جيد في دوري أبطال أوروبا ولم نتمكن في الدوري من الحفاظ على الاستمرارية”.

وأكد :”حققنا هدفنا بالفعل، عملنا بكد وهذا جعلنا نعود لدوري أبطال أوروبا لعام آخر، هذا مهم للغاية للنادي”.

مقالات ذات صلة