كرة القدم الأوروبية

صفقات يوفنتوس..أليجري يبحث عن مدافع جديد في الميركاتو الصيفي بعد رحيل كيليني!

أكّد قطب دفاع يوفنتوس جورجيو كيليني رحيله عن ناديه في نهاية الموسم الحالي، على إثر خسارة فريقه نهائي كأس إيطاليا أمام إنتر ميلان 2-4 بعد التمديد الأربعاء.

واشار قائد السيدة العجوز بانه سيخوض المباراتين الاخيرتين لفريقه في الدوري المحلي قبل توديع انصار الفريق.

وقال كييليني لشبكة “ميدياسيت”: “امضينا في صفوف يوفنتوس 10 سنوات رائعة وقد حان الوقت للوجوه الشابة لحمل المشعل. بذلت قصارى جهدي وآمل ان أكون تركت أثرًا”.

وكشف اللاعب المتوّج بـ19 لقباً “الاثنين سأقوم بتوديع ملعب اليانز (الخاص بيوفنتوس) في المباراة ضد لاتسيو، انه قراري بنسبة مئة في المئة”.

ولم يشأ كييلني البالغ 37 عامًا التأكيد ما إذا كان سيعتزل نهائيًا بعد الرحيل عن يوفنتوس بقوله “صراحة لا أدري، يتعين علي التفكير بالامر مع عائلتي، أنا سعيد للرحيل عن يوفنتوس وأنا في قمة مستواي”.

واحرز كييليني بطولة الدوري المحلي في صفوف يوفنتوس تسع مرات منذ انضمامه الى الفريق عام 2004 قادمًا من ليفورنو، وارتبط اسمه بقلب الدفاع الآخر ليوناردو بونوتشي والحارس التاريخي جانلويجي بوفون.

يذكر أن كييليني بطل أوروبا مع منتخب بلاده الصيف الماضي سيعتزل اللعب دوليًا أيضًا عندما تواجه إيطاليا الارجنتين بطلة أميركا الجنوبية على ملعب ويمبلي في لندن الشهر المقبل.

وكان كييليني الذي خاض 116 مباراة دولية مع منتخب بلاده، يأمل في المشاركة بكأس العالم مرة أخرى قبل أن يقول “تشاو” (وداعاً) للجماهير، لكن إيطاليا ستغيب عن مونديال قطر 2022، للمرة الثانية توالياً، ما عجّل باعتزال قلب الدفاع دولياً.

مقالات ذات صلة