أهداف

اهداف مباراة ليفربول (4-0) مان يونايتد 19-4-2022 في الدوري الانجليزي

شاهد فيديو اهداف مباراة ليفربول (4-0) مانشستر يونايتد 19-4-2022 في الدوري الإنجليزي الممتاز، التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء لحساب الجولة 30 من المسابقة على ملعب آنفيلد روود.

أمطر ليفربول شباك مانشستر يونايتد بأربعة أهداف دون رد في قمة مباريات اليوم بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، لينتزع صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 76 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي (مؤقتًا).

بينما تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز السادس برصيد 54 نقطة بفارق الأهداف عن آرسنال السادس، والذي لا تزال لديه مباراتين أقل من اليونايتد، بينما يحتل توتنهام المركز الرابع برصيد 57 نقطة ولديه مباراة أقل من مان يونايتد.

تقدم ليفربول بهدفين نظيفين خلال الدقائق الأولى من الشوط الأول من المباراة عن طريق لويس دياز ومحمد صلاح في الدقيقتين 5 و22، أنهى بهما الشوط لصالحه، وسط غياب هجومي تام من جانب الشياطين الحمر.

وسجل لويس دياز الهدف الأول بمتابعة مميزة منه لكرة عرضية أرسلها محمد صلاح من الرواق الأيمن بعد سلسلة من التمريرات السلسة والسريعة بين أقدم لاعبي ليفربول.

وتلقى المدير الفني لمانشستر يونايتد «رالف رانجنيك» صفعة قوية في الدقيقة 10 بإصابة نجم الوسط «بول بوجبا» ليضطر لسحبه من الملعب وإشراك جيسي لينجارد بدلاً منه.

وغاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مباراة اليوم لأسباب عائلية بعد وفاة ابنه الرضيع أثناء عملية انجاب صديقته جورجينا رودريجيز لتوأم «ولد و بنت».

وبدا واضحًا تأثر هجوم مانشستر يونايتد بغياب كريستيانو رونالدو كثيرًا، عندما تحصل ماركوس راشفورد على تمريرة طولية انفرد بها، إلا أن تسلمه للكرة كان غاية في السوء لتطول منه وتذهب سهلة في يد الحارس أليسون بيكر.

واهتزت شباك مانشستر يونايتد للمرة الثانية عند الدقيقة 22 بتسديدة ذكية للاعب المصري محمد صلاح داخل منطقة الجزاء فور تسلمه تمريرة بينية ممتازة من ساديو ماني بعد ثلاث تمريرات من لمسة واحدة على حدود منطقة جزاء اليونايتد.

وركزت الكاميرا على الأسطورة «السير أليكس فيرجسون» خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث حضر المدرب التاريخي لنادي مانشستر يونايتد من مدرجات ملعب آنفيلد روود لمتابعة اللقاء رفقة المدير التنفيذي السابق للنادي «ديفيد جيل».

أهداف ليفربول (4-0) مانشستر يونايتد

مع بداية الشوط الثاني، قام المدير الفني لمانشستر يونايتد بإخراج المدافع الدولي الانجليزي السابق «فيل جونز» لإشراك مواطنه جادون سانشو في الخط الأمامي، على أمل تحسين أداء الهجوم وتقليص فارق الأهداف.

لكن شباك مانشستر يونايتد مُنيت بهدف ثالث في الدقيقة 68، حمل توقيع الدولي السنغالي ساديو ماني بتسديدة في ارتفاع قاتل على الحارس دافيد دي خيا من داخل منطقة الجزاء، بلمسة واحدة لعرضية الكولومبي لويس دياز.

وأثناء اندفاع مانشستر يونايتد في الخطوط الأمامية لمحاولة تقليص فارق الأهداف وتسجيل ولو هدف لحفظ ماء الوجه، سجل محمد صلاح هدفه الشخصي الثاني، والهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 85 بتسديدة ذكية من فوق دي خيا من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة بينية جميلة قدمها له ديوجو جوتا أثناء هروبه من رقابة وان بيساكا.

مقالات ذات صلة