كرة القدم الإفريقية

موعد مباراة الرجاء و الأهلي 22-4-2022 في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة الرجاء المغربي و الأهلي المصري 22-4-2022 والقنوات الناقلة، ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

يتجدد اللقاء بين الرجاء المغربي الذي توج باللقب في 3 مناسبات سابقة آخرها منذ 23 عامًا (عام 1999)، مع حامل اللقب والبطل القياسي للمسابقة الأعرق داخل القارة السمراء النادي «الأهلي» في مواجهة الحسم بإياب دور بربع النهائي.

وسيدخل الرجاء المباراة متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الريمونتادا وتعويض خسارته في مباراة الذهاب على ملعب الاهلي وي السلام بهدفين مقابل هدف واحد.

من جهته، يأمل النادي الأهلي بأن تكون زيارته للمركب الرياضي محمد الخامس فأل خير كما كانت في المناسبة الأخيرة حين استقبل الملعب المباراة النهائية للنسخة الماضية التي توج بها المارد الأحمر على حساب كايزرشيفس الجنوب أفريقي.

وصعد الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا باحتلاله المركز الثاني للمجموعة الأولى، بعد أن حصد 10 نقاط من 6 مباريات، فاز في 3 مواجهات، وتعادل مرة واحدة، وخسر في مباراتين كانتا أمام صن داونز الذي تأهل على رأس المجموعة برصيد 16 نقطة ليلاقي بيترو أتلتيكو الأنجولي في دور ال8.

في حين تأهل الرجاء كمتصدر للمجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، جمعها من 5 انتصارات، بينما تعرض للهزيمة مرة واحدة كانت أمام فريق حوريا الغيني الذي ودع المسابقة باحتلاله المركز الأخير، وتأهل مع الرجاء فريق وفاق سطيف الذي سيصطدم بالترجي التونسي في ربع النهائي.

ما هو موعد مباراة الرجاء و الأهلي في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة الرجاء و الأهلي يوم الجمعة الموافق 22 أبريل 2022، وتنطلق صافرة البداية من الحكم السنغالي «ماجيت نداي» في تمام الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش، 12:00 منتصف الليل بتوقيت مصر، 01:00 صباحًا بتوقيت السعودية.

وينقل بث مباشر مباراة الرجاء و الأهلي على قناة بي إن سبورتس 3، بصوت المعلق الرياضي التونسي «رؤوف خليف»، كما بنقل على قناة beIN Sports Fr 6 HD max.

الجدير بالذكر أن الاهلي والرجاء تقابلا في 9 مباريات قارية سابقة، فاز المارد الأحمر 3 مرات، بينما انتصر النسور الخضر في مباراتين، وسيطر التعادل على 4 مواجهات؛ ويعد لقاء الفريقان يوم 20 أغسطس 2005 هو الأخير الذي جمعهما في دوري أبطال أفريقيا قبل مباراة الذهاب بالنسخة الحالية وانتهى بالتعادل الإيجابي (1-1).