كرة القدم الإفريقية

نتيجة مباراة الوداد و شباب بلوزداد 16-4-2022 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

تعرف على نتيجة مباراة شباب بلوزداد الجزائري و الوداد المغربي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ضمن مباريات اليوم السبت 16-4-2022، والرابع عشر من شهر رمضان المعظم.

عاد نادي الوداد إلى الديار بفوزٍ ثمين أمام شباب بلوزداد (1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب 5 جويلية 1962 بمدينة الشراقة في الجزائر، في ديربي شمال أفريقي ناري ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

وخاض شباب بلوزداد اللقاء بالتشكيلة التالية: توفيق موساوي، شمس الدين نساخ، شهيب كداد، سفيان بوشار، مختار بلخيثر، بكير، زكريا دراوي، حسام مريزيق، حسين سالمي، محمد بلخير، كريم عريبي.

بينما جاءت تشكيلة الوداد كالآتي: التكناوتي، يحيى عطية الله، أشرف داري، أمين فرحان، أيوب العملود، جلال الداودي، يحيى جبران، أيمن الحسوني، مؤيد اللافي، زهير المترجي، جاي مبينزا.

ولم يشهد الشوط الأول العديد من الفرص الخطرة، فقط طرد لاعب الوداد جلال الداودي في الدقيقة السابعة بالبطاقة الحمراء المباشرة كان الحدث الأبرز، وجاء بعد تدخل الفار، إثر إعاقة قوية على لاعب شباب بلوزداد بلخير في منتصف الملعب.

ومع بداية الشوط الثاني نجح الوداد في مباغتة أصحاب الأرض بخطف هدف التقدم بعد مرور 30 ثانية، حينما أرسل النجم الليبي مؤيد اللافي كرة عرضية من الجهة اليمنى أرتقى لها المهاجم الكونجولي جاي مبينزا وضربها رأسية قوية استقرت داخل المرمى.

وفرض فريق شباب بلوزداد هيمنته على اللقاء في الدقائق المتبقية ولكنه واجه دفاع منظم وصلب من قبل الوداد رغم النقص العددي، وتعد رأسية مرزوقي التي ارتدت من العارضة في الوقت الضائع هي الفرصة الأبرز للفريق الجزائري خلال الشوط الثاني.

وبهذا الانتصار الثمين وضع الوداد قدم في دور نصف النهائي، في انتظار مباراة التأكيد -الإياب- التي ستقام يوم السبت المقبل الموافق 23 أبريل 2022 على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكان الوداد قد تأهل الى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد ان تصدر المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، في المقابل حل شباب بلوزداد وصيفًا للمجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط خلف الرجاء المغربي بفارق 6 نقاط.

وتعد مواجهة الوداد وشباب بلوزداد اليوم هي الأولى على الإطلاق التي تجمع الفريقين في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والثانية بشكلٍ عام بعد اللقاء الذي جمعهما في كأس المغرب العربي للأندية البطلة عام 1970.

مقالات ذات صلة