أهدافكرة القدم الإفريقية

مباراة الوداد (1-0) شباب بلوزداد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

بالفيديو شاهد اهداف مباراة شباب بلوزداد الجزائري (0-1) الوداد المغربي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ضمن مباريات اليوم السبت 16-4-2022، والرابع عشر من شهر رمضان المعظم.

عاد نادي الوداد إلى الديار بفوزٍ ثمين أمام شباب بلوزداد (1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب 5 جويلية 1962 بمدينة الشراقة في الجزائر، في ديربي شمال أفريقي ناري ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

ولم يشهد الشوط الأول العديد من الفرص الخطرة، فقط طرد لاعب الوداد جلال الداودي في الدقيقة السابعة بالبطاقة الحمراء المباشرة كان الحدث الأبرز، وجاء بعد تدخل الفار، إثر إعاقة قوية على لاعب شباب بلوزداد بلخير في منتصف الملعب.

ومع بداية الشوط الثاني نجح الوداد في مباغتة أصحاب الأرض بخطف هدف التقدم بعد مرور 30 ثانية، حينما أرسل النجم الليبي مؤيد اللافي كرة عرضية من الجهة اليمنى أرتقى لها المهاجم الكونجولي جاي مبينزا وضربها رأسية قوية استقرت داخل المرمى.

وفرض فريق شباب بلوزداد هيمنته على اللقاء في الدقائق المتبقية ولكنه واجه دفاع منظم وصلب من قبل الوداد رغم النقص العددي، وتعد رأسية مرزوقي التي ارتدت من العارضة في الوقت الضائع هي الفرصة الأبرز للفريق الجزائري خلال الشوط الثاني.

وبهذا الانتصار الثمين وضع الوداد قدم في دور نصف النهائي، في انتظار مباراة التأكيد -الإياب- التي ستقام يوم السبت المقبل الموافق 23 أبريل 2022 على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.