كرة القدم الآسيوية

كرة قدم..موعد مباراة الجزيرة والقوة الجوية في دوري ابطال اسيا والقنوات الناقلة

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مباراة الجزيرة الاماراتي والقوة الجوية العراقي في الجولة الافتتاحية من مجموعات دوري ابطال اسيا 2022.

يلتقى الجزيرة الاماراتي وشقيقه العراقي القوة الجوية على الاراضي السعودية بملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن منافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2022، والتي تضم ايضا الشباب السعودي، ومومباي سيتي الهندي.

وتعتبر مباراة الجزيرة والقوة الجوية هى الأولى بين الفريقان في دوري أبطال آسيا، وكذلك الأولى للفريق الاماراتي أمام أندية العراق في البطولة رغم خوضه منافسات البطولة القارية 9 مرات.

وكانت أبرز نتائج الجزيرة في دوري أبطال آسيا الوصول إلى دور الـ16 في نسخة عام 2014 التي احتل فيها المركز الثاني في المجموعة الأولى، وخسر في ثمن النهائي أمام مواطنه العين مرتين بنتيجة 1-2.

ونجح الجزيرة ببلوغ الدور ذاته في العام 2018 باحتلاله وصافة المجموعة الأولى أيضاً خلف الأهلي السعودي، ولم يشفع فوزه ذهاباً على بيرسيبوليس الإيراني 3-2 بالتأهل بعد الخسارة إياباً 1-2 في طهران.

في المقابل تمثل هذه النسخة المرة الخامسة التي يتواجد فيها القوة الجوية في دوري أبطال آسيا، حيث بدأ المشاركة في عام 2004 ثم 2006 و2008، وخرج في النسخ الـ3 من دور المجموعات، كما خرج من الدور التأهيلي في نسخة 2019، قبل أن يودع نسخة 2021 من دور المجموعات أيضا.

موعد مباراة الجزيرة والقوة الجوية في دوري ابطال اسيا والقنوات الناقلة

يحين موعد مباراة الجزيرة والقوة الجوية يوم الجمعة الموافق 8 ابريل 2022، وتنطلق صافرة البداية عند الساعة 23:15 بتوقيت السعودية، 22:15 بتوقيت مصر، 20:15 بتوقيت جرينتش.

وينقل البث المباشر لمباراة الجزيرة ضد القوة الجوية على قناة بي إن سبورت AFC 1 HD بصوت المعلق الرياضي العماني “عامر الخوذيري”.

كما ينقل اللقاء على قناة “أبوظبي الرياضية آسيا 1” داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، بالأضافة الى القناة الرابعة العراقية.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة