أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

تاريخ مواجهات تونس وفرنسا قبل مباراة كأس العالم 2022

تعرف مع ميركاتو داي على تاريخ مواجهات تونس وفرنسا في جميع المناسبات قبل المباراة التي ستجمع المنتخبان في بطولة كأس العالم 2022، على استاد المدينة التعليمية بمدينة الريان.

وسيصطدم المنتخب التونسي مع نظيره منتخب فرنسا يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2022 في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة، التي تضم الدنمارك والفائز من ملحق آسيا – أمريكا الجنوبية.

وتعد مباراة تونس وفرنسا في مونديال قطر 2022 هي الرسمية الأولى، حيث لم يسبق وأن تقابلا في أي مسابقة رسمية، والتقيا في 4 مناسبات ودية سابقة، انتصر الديوك في مباراتين، وسيطر التعادل على مثلهما.

وانتصر المنتخب الفرنسي في اللقاء التاريخي الأول الذي جمعه بمنتخب تونس يوم 19 مايو 1987؛ بهدفين نظيفين.

والتقى منتخب تونس بنظيره الفرنسي يوم 21 أغسطس 2002 بملعب رادس، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1)، حيث سجل علي الزيتوني الهدف الوحيد لنسور قرطاج في تلك المواجهة.

تجدد اللقاء بين فرنسا وتونس على ملعب حديقة الأمراء يوم 14 أكتوبر 2008، وانتهى بفوز الديوك بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل تيري هينري ثنائية وكريم بنزيمة هدف وحيد، بينما آحرز عصام جمعة الهدف الشرفي للنسور.

بينما تعد مباراة تونس وفرنسا في 30 مايو 2010، على الملعب الاولمبي حمادي العقربي -رادس سابقًا-، هي الأخيرة بين المنتخبين، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف.

مقالات ذات صلة