أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

تاريخ مواجهات المغرب وكرواتيا قبل مباراة كأس العالم 2022

تعرف مع ميركاتو داي على تاريخ مواجهات المغرب وكرواتيا في جميع المناسبات قبل المباراة التي ستجمع المنتخبان في بطولة كأس العالم 2022، على استاد البيت بمدينة الخور.

وسيلتقي المنتخب المغربي مع نظيره منتخب كرواتيا يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر 2022 في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت جرينتش، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة، التي تضم بلجيكا وكندا.

وسبق لأسود الأطلس مواجهة كرواتيا في مناسبة واحدة فقط، كانت في النسخة الأولى من بطولة كأس الملك الحسن الثاني الدولية في عام 1996، والتي أقيمت بعدها مرتين فقط قبل أن تُلغى.

وعُقدت تلك الدورة في 11 و12 ديسمبر 1996 داخل الأراضي المغربية وبالتحديد على المركب الرياضي محمد الخامس، بحضور منتخبات نيجيريا والتشيك وكرواتيا، وأقيمت البطولة في شكل كأس خروج المغلوب.

ولُعبت أربع مباريات فقط -مباراتان في نصف النهائي ومباراة نهائية ومباراة تحديد المركز الثالث-، وألتقى منتخب المغرب بنظيره الكرواتي في نصف النهائي الأول.

وخسرت المغرب من كرواتيا بركلات الترجيح (7-6)، بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2)، حيث أحرز غوران فلافيتش هدفين متتاليين للكروات في ظرف دقيقتين (14)، و(15).

وقلص صلاح الدين بصير النتيجة للمغرب بالهدف الأول في الدقيقة (22)، وفي الشوط الثاني خطف احمد البهجة هدف التعادل لأسود الأطلس في الدقيقة (72).

وفي نصف النهائي الثاني تمكن المنتخب التشيكي من التأهل إلى النهائي لملاقاة كرواتيا بعدما فاز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد، ليصطدم الأخير بمنتخب المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث.

ونجحت المغرب في خطف المركز الثالث بالفوز على نيجيريا (2-0)، بتوقيع صلاح الدين بصير وعبد اللطيف جريندو؛ في حين حقق كرواتيا اللقب على حساب التشيك بالفوز عليها في ركلات الترجيح (4-1)، بعد التعادل الإيجابي (1-1).

مقالات ذات صلة