كرة القدم الأوروبيةمباريات الاحد الكروي

بهاتريك سيرهو جيراسي..رين يكتسح ميتز بسداسية في الدوري الفرنسي

قاد الثنائي الفرنسي «مارتن تيريير وسيرهو جيراسي» فريق رين لاكتساح ضيفه ميتز بستة أهداف لهدف في إحدى مباريات اليوم بالجولة 29 من الدوري الفرنسي، عن طريق تسجيل الأول لهدفين والثاني لهاتريك (3 أهداف).

وتقدم فريق رين إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 52 نقطة (مؤقتًا) لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، حيث يحتل مارسيليا المركز الثالث مناصفة مع نيس برصيد 50 نقطة، ويأتي ستراسبورج خامسًا برصيد 48 نقطة.

افتتح رين مهرجان الأهداف في الدقيقة 18 بواسطة ركلة جزاء نفذها الفرنسي «مارتن تيريير» بعد دقائق من إلغاء تقنية الفيديو المساعد «الفار» لهدف أحرزه بوريجيود بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 27 أضاف مارتن تيريير الهدف الثاني لرين بمساعدة بوريجيود الذي صنع كذلك الهدف الثالث لسيرهيو جيراسي.

وبدأ سيرهو جيراسي ثلاثيته بدءًا من الدقيقة 40 عندما سجل الهدف الثالث لفريقه بعد تسلمه تمريرة رائعة من لاعب الوسط الفرنسي المتميز «بنجامين بوريجو» والذي حظى هو الآخر بيوم استثنائي لكن بالتمريرات الحاسمة، فقد صنع 3 أهداف.

ورفع بنجامين بوريجيود رصيد تمريراته الحاسمة هذا الموسم إلى 10 ليتساوى مع ثنائي باريس سان جيرمان «ليونيل ميسي وكيليان مبابي» في صدارة أفضل صناع اللعب بمنافسات الليج آ.

وأضاف سيرهو غيراسي الهدف الرابع لفريقه والهدف الشخصي الثاني في الدقيقة 54 بصناعة هماري تراوري، وفي الدقيقة 64 عاد سجل الهدف السادس لفريقه والهاتريك بصناعة من بوريجيود.

بينما تكفل هماري تراوري بالهدف الخامس في المباراة عند الدقيقة 59.

وشهدت الدقيقة 87 إحراز لاعب منتخب أفريقيا الوسطى «لويس مافوتا» لهدف حفظ ماء وجه ميتز، وهو الهدف الأول للمهاجم صاحب الـ 27 عامًا منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال سوق الانتقالات الشتوية 2022 من نادي نوشاتيل آكسامكس السويسري.

مقالات ذات صلة